برزاني يفزع للأكراد السوريين ضد التكفيريين

246

Barzani-512x330

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، السبت 10 أغسطس/ آب، استعداد الاقليم للدفاع عن أكراد سورية في حال وجود أي خطر على حياتهم هناك، داعيًا إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في الهجمات التي يتعرضون لها.

وقال البارزاني في رسالة موجهة إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي الكردي الذي سيعقد في 24 آب، أغسطس، إن بعض وسائل الإعلام أفادت بأن مسلحين إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة أعلنوا النفير العام ضد الأكراد في سورية، و”يهاجمون المدنيين ويذبحون الأطفال والنساء”.

وأضاف أنه إذا ثبتت صحة تلك الأنباء والتأكيد بأن حياتهم تتعرض لخطر الإرهاب، فإن إقليم كردستان “سيبذل كافة جهوده وإمكانياته للدفاع عنهم”. وكان العديد من الشخصيات الكردية أكدت مقتل مئات الأكراد واختطاف آخرين من قبل جبهة النصرة وما يسمى بدولة العراق والشام الإسلامية في شمال سورية.

يذكر أن الأكراد يمثلون 10% من سكان سوريا ويعيشون في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد. ودارت خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين مجموعات جهادية وأكراد في مناطق واسعة من شمال سوريا، حيث تمكن الأكراد الذين أعلنوا “النفير العام”، من طرد المقاتلين المتطرفين من عدد من المناطق، أبرزها مدينة رأس العين.

فرانس برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*