الأمم المتحدة تدعو مؤسسة اليتيم لحضور أعمال جلستها الدورية لعام 2016 في نيويورك

259

شعار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة
شعار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة

النجف الأشرف – الحكمة : دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لفرع المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة مؤسسة اليتيم الخيرية لحضور أعمال الجلسة الدورية للمجلس لعام 2016 في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وذكر القائم بأعمال رئيس فرع المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة السيد ألبرتو بادوفا في الدعوة الرسمية الموجهة الى المؤسسة” نود إبلاغكم أن اعتبار طلب منظمتكم لنيل صفة المستشارية عبر لجنة المنظمات غير الحكومية سيكون خلال جلسة 2016 الدورية في نيويورك والتي من المقرر عقدها في 25 كانون الثاني ولغاية 25 شباط 2016″.

من جانبه قال رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح :” سيتم ترشيح ممثلين عن مؤسسة اليتيم الخيرية لحضور جلسة اللجنة التي ستعقد في نيويورك في أواخر كانون الثاني من العام القادم لمتابعة مناقشة طلب المؤسسة لنيل صفة المستشارية ومتابعة تصويت أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي على إمضاء الطلب بعد استيفائه كافة معايير الأمم المتحدة الخاصة بالمنظمات غير الحكومية”.

وأضاف الجراح :” سيتعين على مؤسسة اليتيم الخيرية بعد منحها لصفة المستشارية كتابة تقرير كل أربع سنوات ويكون كوثيقة رسمية معتمدة لدى الأمم المتحدة عن وضع الأيتام والأرامل في العراق”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*