البصرة: اعتقال أحد المتهمين بعمليات خطف و85 آخرين بجرائم مختلفة بالمحافظة

342

20-12-2015-S-01

     الحكمة – متابعات: تمكنت خلية الصقور وبالتنسيق مع محكمة تحقيق البصرة الثالثة من اعتقال أحد أبرز المتهمين بعمليات الخطف التي شهدتها البصرة مؤخرًا.

 وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي وفقًا لما نشرته (الصباح) أن “عملية الاعتقال تمت في العاصمة أثناء تواجد المتهم هناك”، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية استطاعت اعتقال 85 متهمًا بجرائم مختلفة صادرة بحقهم أوامر قبض”، مبينًا أن “نحو نصف ذلك العدد ألقي القبض عليهم وسط مركز البصرة”.

 بدوره أيّد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني الأصوات الداعية إلى “ضرورة إشراك خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية بالعمليات الأمنية الخاصة بتعقب وملاحقة العصابات الإجرامية”، مؤكدًا “أهمية مشاركته بالجهود التي تبذلها حكومة البصرة المحلية للقضاء على تلك الجرائم”.

 وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي أن “أعضاء المجلس اجتمعوا مع القادة الأمنيين في مقر قيادة العمليات لتدارس سبل تحسين الوضع الأمني بعد أن شهد تراجعاً”، مؤكدًا أن “قيادة العمليات بصدد تطبيق خطط أمنية جديدة وتشمل تفعيل مذكرات إلقاء القبض الصادرة بحق متهمين بإرتكاب جرائم قتل وخطف وسطو مسلح”، مضيفاً أن “البصرة فيها أعداد كبيرة من رجال الأمن، ولكن هناك ضعفًا في الجانب الاستخباري”.

وشهدت محافظة البصرة الخميس الماضي تظاهرة سلمية لأبناء عشائر البصرة خرجت أمام الموقع الحكومي الذي يضم مقر المحافظة ومجلسها في منطقة الساعي للمطالبة بالقضاء على ظاهرة جرائم الخطف والقتل وجرائم تجارة المخدرات وتعاطيها، مناشدين الحكومة المركزية بإسناد القوات الأمنية بالمحافظة بحربها على العصابات المنظمة في مختلف مناطق البصرة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*