أسعار النفط الخام تحاول الارتفاع عن ادنى مستوياتها منذ 2009

331
اسعار النفط
أسعار النفط

الحكمة – متابعة : افتتحت أسعار النفط الخام تداولات اليوم الاثنين على فجوة سعرية موجبة ولكن التداولات تظل ضعيفة للغاية في محاولة للأسعار للهروب من أدنى مستوى سجلته الأسبوع الماضي منذ عام 2009، يأتي هذا في ظل ضعف التداولات مع اقتراب الأعياد والعطلات في الأسواق.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام حالياً عند المستوى 35.87 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 36.04 دولار للبرميل وأدنى مستوى عند 35.74 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام شهدت انخفاضا كبيرا خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009 وذلك بعد ارتفاع مستويات الدولار بعد قرار البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

من جهة أخرى عانت أسعار النفط الخام من ارتفاع المخزونات الأمريكية للنفط الخام كما أشار تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الأول للنفط في العالم هذا بالإضافة إلى المخاوف من تخمة المعروض العالمي في ظل استمرار الدول الأعضاء في منظمة الأوبك في ضخ النفط الخام عند أعلى مستوياته.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم بشكل ضعيف وفي تذبذب ليتداول عند 98.67 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند 98.70 ليسجل أعلى مستوى عند 98.83. يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار خلال تداولات الأسبوع الماضي ليسجل اعلى مستوى في أسبوعين عند المستوى 99.32.

المصدر : FX News Today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*