تحصينات داعش تتساقط وقادته هربوا أو محاصرون

320

28-12-2015-S-06

     بغداد – الحكمة: قال الخبير العسكري العراقي في شؤون الإرهاب عبد الكريم خلف أن عصابات داعش الإرهابية خسرت معركة الرمادي وأن تحصيناتها تتساقط وقياداتها هربت وبعضها محاصر، فيما نقلت صحيفة ديلي تلغراف اللندنية عن خبراء في قضايا الإرهاب قولهم: أن انتصارات الرمادي تصلح أن تكون بروفة لتحرير مدينة الموصل من قبضة الإرهابيين، فيما أكدت مصادر القوات الأمنية أن القوة الجوية العراقية وجهت ضربة دقيقة إلى مجاميع داعش أسفرت عن مقتل 25 قيادياً منهم.

وأكد خلف في حديث له عبر الفضائية العراقية أمس، أن قوة داعش في الرمادي سحقت تمامًا وأن القوات الأمنية تقوم الآن بنزع الألغام ومطاردة العناصر الإرهابية التي تخفت في بعض الجيوب، وفي لندن أكد المعلق البريطاني ديفيد بلير في الديلي تلغراف أن القوات العراقية انتصرت في الرمادي وقدمت بروفة لتحرير الموصل.

من جانبها أكدت قيادة العمليات المشتركة في آخر بيان لها مساء أمس نتائج عمليات تحرير مدينة الرمادي ومحافظة الأنبار خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر البيان أن القوات المتجحفلة «في قاطع عمليات الأنبار باشرت بإسناد مدفعي التقدم باتجاه الأهداف المرسومة في محور الجرايشي من مجسر الجرايشي باتجاه جسر الجزيرة كما شرعت قوة بإمرة لواء المشاة 41 بالتقدم من جسر ألبو فراج نحو تنفيذ خططها».

وأضاف أن هذه القطعات «تمكنت من تدمير أكثر من 180 عبوة على شكل مخازن للعبوات، كل مخزن يضم 60 عبوة ناسفة وتفجيرها على الطريق في منطقة الجرايشي وتفجير 70 عبوة ناسفة وتطهير الطرق والمنازل وتدمير وكر للدواعش في منطقة الجرايشي وتدمير وكر للعدو في منطقة ألبو ذياب وقتل عدد منهم».

وأشار إلى أن “القطعات العسكرية تمكنت من الوصول إلى منطقة الجرايشي في منطقة ألبو فراج”.

في غضون ذلك تم تحرير ساحة «ألبو فراج» أو ما يسمى «ساحة الاعتصام السابقة» وطرد العناصر الإرهابية منها ورفع العلم العراقي فيها».

ولفت البيان إلى أن «قوة تابعة إلى اللواء الثاني الرد السريع اسكتت مصادر نيران في المحور الشرقي وأدى الحادث إلى جرح شرطي، كما قتل الفوج الأول لواء المشاة 32 فرقة المشاة الثامنة 5 إرهابيين كانوا يستقلون عجلة بعد أن تم حرقها في منطقة «تلة مشيهدة».

وتابع أن «مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة لفرقة المشاة الثامنة باشرت عملية أمنية لتطهير المنازل في منطقة (حي الأرامل) أسفرت عن معالجة (4) منازل ملغومة و40 عبوة ناسفة».

(الصباح)

س م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*