آخر التطورات الميدانية للقوات المشتركة لمحاربة الإرهاب خلال 24 ساعة الماضية

304

31-12-2015-S-01

     بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة وفقًا للإعلام الحربي عن أبرز التطورات الميدانية للمعارك الجارية ضد الإرهاب في مختلف قواطع العمليات وكما يلي:

1- قاطع عمليات الأنبار: نفذ الفوج الثالث لواء المشاة 50 كتيبة هندسة الفرقة العاشرة في المناطق (ألبو فراج، ألبو عيثة القرية الشرقية) عملية أمنية أسفرت عن العثور على مخبأ للدواعش داخل نفق وتم تدميره بالكامل وتفجير (60) عبوة ناسفة، كما تمكن فوج مغاوير الفرقة العاشرة من تفجير كدس للعتاد في منطقة الجرايشي، وتمكن الفوج الثالث لواء المشاة 40 من تفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة على الخط السريع تحتوي على مادة الكلور، وفي غضون ذلك تم استقبال العوائل النازحة مــن مركز الرمادي وتقديم الخدمات الصحية والغذائية اللازمة ونقلهم إلى مجمع الحبانية بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة الأنبار حيث بلغت حصيلة العوائل (200) طفل و(105) امرأة و(76) رجل.

كما نفذ طيران التحالف الدولي (24) طلعة أسفرت عن قتل 34 إرهابيًا وتدمير موقعين دفاعيين و4 عجلات واحدة منهن مفخخة ووكر و7 أسلحة ثقيلة ودراجة نارية ومنصة صواريخ و9 مواقع للعدو وشفلين ومخبأين للسلاح.

2- قيادة عمليات الجزيرة: نفذ طيران التحالف ضربة جوية في (الحي الصناعي) منطقة هيت أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير (3) عجلات دوسري، كما نفذ طيران التحالف ضربة في منطقة الكصيريات أسفرت عن آلية مفخخة محمولة على عجلة تريلة وقتل (6) إرهابيين، هذا ونفذ فوج استطلاع الفرقة السابعة ومفرزة معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة عملية أمنية في منطقة (البغدادي) أسفرت عن تطهير وتفتيش المنازل والاستيلاء على (قاذفة RBG7 وناظور).

3- قيادة عمليات سامراء: نفذ الفوجين الأول والثاني باللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية عملية أمنية في منطقة مكيشيفة أسفرت عن قتل (6) من عناصر داعش الإرهابي وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين.

4- قيادة عمليات صلاح الدين: نفذ لواء المشاة 56 الفرقة الخاصة عملية أمنية في جبال مكحول أسفرت عن تدمير وكر للعناصر الإرهابية وقتل (4) أرهابيين، ونفذت قطعات قيادة عمليات صلاح الدين وبالتنسيق مع طيران الجيش عملية أمنية في جبال مكحول أسفرت عن قتل (9) إرهابيين وتدمير عجلة بيك آب وهاونين.

5- لواء المشاة 74 الفرقة الخامسة (المقر المسيطر): نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام عملية في منطقة (سيد غريب) أسفرت عن تفجير (11) عبوة ناسفة تحت السيطرة.

6- ‌ قيادة قوات الشرطة الاتحادية: استهدفت كتيبة مدفعية فرقة الرد السريع مجموعة من الدواعش تتحصن في أحد الاوكار في منطقة حصيبة الشرقية أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين وجرح آخر، ونفذ الفوج الثاني اللواء الأول الرد السريع عملية أمنية في منطقة حصيبة الشرقية، أسفرت عن حرق عجلة نوع كيا بنكو حمل بيضاء اللون وقتل (3) إرهابيين كانوا بداخلها.

7 – ومازال الأبطال في الطيران الحربي يدكون أوكار الإرهاب، إذ نفذ طيران القوة الجوية 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، من جانبه نفذ طيران الجيش 24 طلعة على قواطع العمليات كافة، في حين نفذ مايسمى “طيران التحالف” (21) طلعة أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 30 موقع قتالي وسلاح ثقيل ومعالجة قناص للعدو وتدمير خندق وآلية مدرعة و3 عجلات ومركز تجمع وملجأ لداعش الإرهابي.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*