الطقس ليوم غدٍ السبت 9/1/2016 وما يليه في وسط وجنوب العراق

295

 776

العراق – الحكمة: توقعت هيئة الأنواء الجوية طقساً غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في الوسط والجنوب، مع أمطار غزيرة في المنطقة الشمالية.

وذكرت في نشرتها اليوم أن تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ينحسر تدريجيا غداً السبت لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ، ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة خاصة في الأقسام الشرقية منهما ، يتحول تدريجيا إلى صحو مع بعض الغيوم.

وأضافت أن الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائماً مصحوباً بتساقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا يتحول تدريجيا إلى صحو مع بعض الغيوم ، والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة (30-40)كم/س تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر(3-5)كم ، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلا عن اليوم السابق ، لتكون الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد غداً (10) مْ ، والعظمى (18) مْ.

وأوضحت أن البلاد تتأثر يوم الاحد المقبل بمرتفع جوي من تركيا ، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا كما يتشكل الضباب في المنطقة الشمالية في الصباح الباكر يزول تدريجيا ، والرياح على العموم شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الضباب (2-4) كم ، وفي بعض الأماكن أقل من (1000) متر ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.

وتابعت الهيئة أن تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي المذكور أعلاه يستمر يوم الاثنين المقبل ، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم السابق.

وبينت أن البلاد تتأثر يوم الثلاثاء المقبل بامتداد مرتفع جوي من تركيا والذي ينحسر تدريجيا بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ، ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة خاصة في المنطقة الشمالية ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (5-7)كم ، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم السابق.

 

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*