العتبة الرضوية المقدسة تمتلك أكبر شركة زراعية قابضة في شرق إيران

223

15-8-2013-04

    إن الشركة الزراعية القابضة للمؤسسة الاقتصادية الرضوية هي أكبر شركة قابضة في شرق البلاد وذلك بانتاجها أكثر من 128 ألف طن من المحاصيل الزراعية والفواكه المثمرة.

وبتقرير موقع العتبة الرضوية المقدسة الشركة التخصصية الأم للزراعة في المؤسسة الاقتصادية الرضوية هي من أكثر الشركات الزراعية القابضة تطوراً وأكثرها عوائداً في شرق البلاد ، حيث تنتج المحاصيل الزراعية وتهتم بتوفير متطلبات شركات الأغذية في العتبة الرضوية المقدسة.

هذه الشركة تستثمر أكثر من 67 ألف هكتار من الأراضي الزراعية والبساتين و تتحمل مسؤولية تأمين السهم الأكبر من أغذية المحافظة والبلاد وذلك بإنتاج ما يقارب 125 ألف طن سنوياً من المحاصيل الزراعية الشاملة للقمح والشعير والفصة والشوندر والقرعيات وأعلاف الذرة و… وانتاج اكثر من 3500 طن من ثمار الأشجار المثمرة كأنواع التفاح و الكمثرى و الكرز والفستق والزيتون و… .

تنتج هذه الشركة الأم سنوياً 45 ألف متر مكعب من الأخشاب من خلال استثمارأكثر من 70 ألف هكتار في غابات محافظتي مازندران و گيلان في مجال النشاطات الحراجية و بتزويد الأسواق بها.

هذه الشركة التخصصية الأم تتشكل من عشر شركات في محافظات خراسان الرضوية والشمالية والجنوبية و محافظتي سمنان ومازندران تشمل مؤسسة المزرعة النموذجية للصناعات الغذائية ، مؤسسة بساتين العتبة الرضوية ، الزراعة و الموقوفات في جنوب خراسان والزراعة الرضوية ، الصناعات الزراعية في انابد، موقوفات چناران، الصناعات الغذائية في اسفراين ، شركة الصناعات الغذائية في سرخس ، موقوفات سمنان وغابات العتبة الرضوية المقدسة.

من الوظائف الرئيسية لهذه الشركة استخدام كافة الموقوفات المتعلقة بالعتبة الرضوية المقدسة من أجل الاستفادة المناسبة والمستمرة و احياء الأراضي الموقوفة و المحافظة عليها و الانفاق عملاً بنيات الواقفين في المجالات المختلفة كالزراعة و البستنة و المحافظة على الأحراج وتربية المواشي والثروة السمكية والمائية.

العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*