اختتام أعمال دورة نظم المعلومات الجغرافية في مقر مؤسسة اليتيم الخيرية

275

ka-21-01-2016-19

النجف الأشرف – الحكمة: اختتمت مؤسسة اليتيم الخيرية دورة مهارات نظم المعلومات الجغرافية GIS والتي استمرت في مقر المؤسسة بمحافظة النجف الأشرف على مدى أسبوعين وبمشاركة (16) متدرباً .

وقال رئيس المؤسسة عدي الجراح:” تعد هذه الدورة خطوة هامة جداً في سعي المؤسسة الى تطوير البنية التحتية لقاعدة البيانات ، كما إنها إنجاز هام يدرج في سجلاتها وأنا مسرور جداً لإنجاز مذكرة التفاهم بين مؤسسة اليتيم الخيرية والجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط والتي من شأنها أن تحقق نقلة نوعية في مستوى العمل والذي يصب لصالح اليتيم”.

من جهته قال المهندس المحاضر في الدورة ماهر محمد إبراهيم:” نأمل أن نكون قد وفقنا في إعطاء المعلومات الكافية خلال الدورة لتطوير مهارات الكوادر العاملة في أقسام الإحصاء والتسجيل وصناديق التبرعات وتطوير القابليات العلمية التي تسهم في تنظيم المعلومات ودقة البيانات المسجلة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية”.

وبيّن مدير قسم الإعلام حسن الجراح:” تم في ختام الدورة التي استمرت على مدى أسبوعين توزيع شهادات المشاركة الى المتدربين من الجهاز المركزي للإحصاء فيما قدَّمت المؤسسة الشهادات التقديرية الى كل من السيد رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم والأستاذ فاروق حاتم والأستاذ عبد الوهاب عبد الله والمحاضرة نهاد الموسوي والمحاضر ماهر محمد ابراهيم من شعبة نظم المعلومات الجغرافية”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ka-21-01-2016-199

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*