مشهد تستضيف المؤتمر الرضوي الدولي السادس لأمراض القلب والشرايين

276

17-8-2013-09

   أعلن مدير المستشفى الرضوي الفوق تخصصي عن إقامة المؤتمر الرضوي الدولي للقلب والشرايين بالتزامن مع المؤتمر الدولي الثاني للعناية بمرضى القلب بمشاركة متخصصين من مختلف دول العالم في المستشفى الرضوي في مدينة مشهد.

وفقا لتقرير الموقع الإخباري في العتبة الرضوية المقدسة عقد الدكتور سعيد عبد الحسيني مدير المستشفى الرضوي مؤتمرا صحفيا بغرض تقديم شرح كلي لبرامج هذا المؤتمر الطبي ،وقد قال للصحفيين: يشارك في هذا المؤتمر الذي ينعقد للسنة السادسة على التوالي 300 متخصص قلب و250 ممرضا من داخل إيران، و42 من الضيوف من خارج إيران،حيث سيكون هذا المؤتمر إطارا لتبادل الآراء والأفكار فيما يتعلق بآخر المستجدات في مجال علاج أمراض القلب والشرايين والعناية بمرضى القلب.

وأضاف: ينتمي ضيوف المؤتمر الدولي السادس للقلب والشرايين إلى العديد من دول العالم منها الولايات المتحدة و بريطانيا،وألمانيا،و إيطاليا، و كندا،و نيوزلندا، و البرازيل،و تركيا، و إسبانيا،و سوريا، و رومانيا،و العربية السعودية،و أذربيجان،و هولندا،و الصين،ازبكستان، و الهند وأفغانستان.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع اللجنة العالمية للقلب والقفص الصدري سيبدأ أعماله في الحادي والعشرين من شهر آب/اغسطس،وسيستمر لمدة ثلاثة أيام بحيث يتم عقد جلستين يوميا صباحية ومسائية.

وأضاف مدير المستشفى الرضوي أن العناية بمرضى القلب هي من الحاجات الأساسية لعمليات القلب الجراحية،والتي تؤدي دورا هاما ومرثرا في تحسن حالة المرضي الذين تم اجراء العمل الجراحي عليهم في القلب والعروق،ومن هنا سوف يتم خلال المؤتمر الثاني للعناية بمرضى القلب البحث في أحدث الأساليب لرعاية المرضى قبل وبعد العمل الجراحي.

130 مقالة علمية قبلت في المؤتمر

وأوضح أن عدد المقالات العلمية والملصقات التي تسلمت أمانة المؤتمر بلغ 200 مقالة وملصق، وبعد الدراسة المعمقة تم قبول 130 مقالة من قبل اللجنة العلمية في المؤتمر، أما المشاركون في المؤتمر فقد بلغ أكثر من 600 متخصص من داخل إيران و خارجها، حيث تقدم أكثر من 350 متخصص من داخل إيران بطلبات للمشاركة في المؤتمر الرضوي الدولي السادس للقلب والشرايين.

إقامة تسع ورشات تعليمية 

كما أشار السيد مدير المستشفى الرضوي إلى المشاركة الفاعلة للنخب العلمية الجامعية في هذا المؤتمر،وأوضح أن الورشات التعليمية في هذه الدورة من المؤتمر قد ازدادت بشكل واضح مقارنة بالمؤتمرات الماضية، حيث سيقام في هذا العام تسع ورشات تعليمية بمدة ثلاثة أيام.

وأضاف أن المتخصصين المشاركين في المؤتمر الرضوي الدولي السادس للقلب والشرايين سوف يبحثون في آخر الإنجازات العلمية في مجال العلاجات الجديدة لمرض ضغط الدم،واستبدال الصمام الأبهري والصمام التاجي (الميترالي ) دون الحاجة إلى مداخلة جراحية في القلب.
مشاركة لأشهر متخصصي القلب في العالم

ونبّه السيد عبد الحسيني إلى ارتفاع نسبة مشاركة المتخصصين الدوليين الكبار في هذا المؤتمر وأضاف: يشارك في المؤتمر الرضوي الدولي السادس لأمراض القلب والشرايين اثنان وأربعون بروفسورا ومتخصصا عالميا من الولايات المتحدة وأوربا،منهم البروفسور باتيستا،والبروفسور بارباس والدكتور توماس سالرنو.
علاجات جديدة لأمراض القلب الولادية

واعتبر السيد عبد الحسيني أن الإستفادة من العلاجات الجديدة لأمراض القلب الولادية والتي تعتمد علي الخلايا الجذعية هي من أهم مميزات المؤتمر لهذا العام.

إجراء عمليات نادرة للقلب

كما تحدث في هذا المؤتمر الصحفي الدكتور أحمد رجائي خراساني الأمين العلمي للمؤتمر الرضوي الدولي السادس لأمراض القلب والشرايين،الذي أعلن أن هذا المؤتمر سوف يتضمن إجراء عمليات جراحية للقلب،وقال:سوف يتم نقل هذه العمليات بشكل مباشر عن طريق الفيديو إلي الأطباء والمتخصصين المشاركين في المؤتمر،حيث ستشكل هذه العمليات الجراحية أرضية مناسبة جدا لتبادل التجارب والأفكار ووجهات النظر حول حالة كل واحد من المرضي.

كما أشار السيد رجائي خراسان إلى عدد من العمليات التي سوف يتم إجراؤها خلال المؤتمر ومنها عمليات لمرضى مصابين بمتلازمة ايزنمنغر، وعمليات استبدال الصمام الأبهري والصمام التاجي،بالإضافة إلي عملية ترميم الصمام الأبهري وهي عملية صعبة ونادرة، وهناك عدد قليل جدا من المتخصصين يمكنهم القيام بهذه العملية.

ومن العمليات شديدة الصعوبة الأخرى التي سيتم إجراؤها خلال فعاليات المؤتمر استبدال القلب والرئة للمريض بشكل كامل.

نسبة الوفاة في عملية تنظيف الشرايين التاجية أقل من واحد بالمئة

الدكتور رجائي خراساني أضاف: من العمليات الأخري عملية تنظيف الشرايين التاجية وهي عملية غير مشهورة على المستوى العالمي، ونسبة الوفاة فيها في أوربا وأمريكا هي من اثنين إلى اثنين ونصف بالمئة، أما نسبة الوفاة في هذه العملية في المستشفى الرضوي فهي أقل من واحد بالمئة.

العتبة الرضوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*