التربية تعلن عن إنجاز أعمال المرحلة الأولى من مشروع ربط الصفوف الدراسية ألكترونيًا

284

8-2-2016-S-03

      بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة التربية عن إنجاز أعمال المرحلة الأولى من مشروع ربط الصفوف الدراسية ألكترونيًا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية والمنفذ من قبل المجلس الثقافي البريطاني. وسط ذلك، كرمت الوزارة أكثر من 20 مدرسة نجحت بتطبيق المشروع في عدد من المحافظات.

وقال مدير الإعلام التربوي بالوزارة إبراهيم سبتي في تصريح نقلته “الصباح” أن “وزارته نسقت مع الولايات المتحدة الأميركية والمجلس الثقافي البريطاني لربط المدارس التي تم اختيارها على أساس الضوابط والشروط الواجب توفرها في المدرسة ألكترونيًا”.

وأردف أن “وزارته والمجلس الثقافي البريطاني أنجزوا المرحلة الأولى من المشروع لبعض المدارس في عدد من المحافظات والتي امتدت مابين (2012 ــ 2015)”، مبينًا أنه “تم تكريم أكثر من 20 مدرسة نجحت في التواصل الألكتروني من خلال محطة تلفزيونية مغلقة للربط بين الوزارة والولايات المتحدة بتنفيذ من المجلس الثقافي البريطاني”.

وأوضح سبتي أن “المشروع يهدف إلى نقل المعلومات والتقنيات الحديثة في مجال التربية والتعليم من جانب، وللمساواة بين الطالب العراقي ونظيره الأوروبي في تناقل المعلومات التي ترفده بالعلم من جانب آخر”.

ولفت إلى أن “المرحلة المقبلة للمشروع ستنفذ على إطار أوسع من المرحلة الأولى ليشمل جميع محافظات البلاد”، مشيرًا إلى أن “مشروع (ربط الصفوف) يأتي للمساهمة في بلوغ هدف التنمية المستدامة لضمان التعليم الجيد للجميع للتفاعل مع ملايين الطلبة شاركوا بالمشروع من خلال مدارسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإلى تطوير المعرفة والمهارات والقيم التي تتيح العيش في ظل اقتصاد معولم والمساهمة بصورة مسؤولة على الصعيدين المحلّي والعالمي”.

وأردف مدير الإعلام التربوي بالوزارة أن “المشروع سيعمل أيضًا على تحسين الناتج التعليمي للطلبة وبناء قدرات المعلمين ومدراء المدارس في العراق، إضافة إلى الشراكات المستدامة بين المدارس ومدارس المملكة البريطانية المتحدة”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*