افتتاح مسجد الإمام “علي بن أبي طالب (ع)” في إندونيسيا

378

4512الحكمة – متابعة: تم افتتاح مسجد “علي بن أبي طالب (ع)” بمدينة “بولو” في “يوجياكرتا” بوسط جزيرة “جاوا” إندونيسية .

وأفاد مصدر موثوق خاص لوكالة “ابنا” إن المسجد يسع لـ “100” شخص، وفيه نسخ من القرآن الكريم وبعض الكتب المهمة الإسلامية لنشر الوعي بين مسلمي هذه المنطقة وتعليمهم مسائل دينية.

وأضاف المصدر بأن بناء هذا المسجد كان بفضل مؤسسة “عيد” الخيرية وبالتعاون مع مؤسسة “الصلة” الخيرية وهي تعتبر من المؤسسات الكبيرة في إندونيسيا.

ولفت المصدر إلى أن المسجد تقام فيه الصلوات اليومية والجمعة، إضافة إلى مناسبات وأعياد ومراسم دينية، ودورات تعليمية ثقافية وفكرية إسلامية وحفظ القرآن الكريم للراغبين.

واعتبر المصدر أن مسجد “علي بن أبي طالب (ع)” سيكون حلقة وصل بين المواطنين في جزيرة “جاوا” الإندونيسية، وبين المؤسسات الدينية الأخرى لغرض الحصول على معارف إسلامية صحيحة في هذه المدينة، ويكون حافزا لمضاعفة النشاطات الإسلامية فيه.

وقال المصدر أن “هذا الموقع الديني والمخصص للعبادة سيصبح منطلقا لتوسيع نطاق العلم والمعرفة، ابتداء من تعليم كتاب الله المجيد ونشر معارف القرآن بين ساكني هذه المنطقة، مما يعزز ويوطد تأثير الأصول الإسلامية الصحيحة في الناس”.

وأكد المصدر أن تشييد هذا المسجد في دولة إندونيسيا التي تعتبر من البلدان الأكثر من حيث عدد المسلمين في العالم يحظى بأهمية بالغة في الوقت الحاضر.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*