وزارة التربية تنفي وجود قرار باستقطاع مبالغ كأجور لامتحانات الطلبة

329
مكتب وزير التربية ينفي استقطاع أي مبالغ كأجور عن امتحانات الطلبة
مكتب وزير التربية ينفي استقطاع أي مبالغ كأجور عن امتحانات الطلبة

بغداد – الحكمة : نفى المكتب الإعلامي الخاص لوزير التربية محمد إقبال وجود أي قرار لوزارة التربية باستقطاع مبالغ من الطلبة كأجور عن الامتحانات الوزارية أو منح شهادات وغيرها.

وأوضح مكتب وزير التربية لوكالة كل العراق [أين] “سبق وأن تم تخصيص مبالغ للامتحانات عن الدور الثالث للعام الدراسي 2014 -2015 وهذه المبالغ لم تكن موجهة أو مكتوبة كواردات إلى وزارة التربية لذا فقد طالب وزير التربية بوقت سابق من مجلس الوزراء بصرف هذه المبالغ للوزارة”.

وبين أن “وزير التربية طلب من مجلس الوزراء تحويل هذه المبالغ التي تم استقطاعها كواردات إلى وزارة التربية”، نافيا بشدة “تخصيص أي مبالغ واستقطاعات من الطلبة كأجور للامتحانات وما نشر غير ذلك فإنه عار عن الصحة وأي وثائق بذلك فهي غير صحيحة”.

وكانت وثائق نُسبت إلى وزارة التربية تشير إلى صدور قرار من الوزارة باستيفاء الأجور من التلاميذ والطلبة لأداء الامتحانات الوزارية والاعتراض على النتائج واستلام الوثائق للعام الحالي بسبب الأزمة المالية وحالة التقشف التي يمر بها العراق.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في جلسته الثلاثاء الماضي “على تعديل قرار يخويل وزارة التربية صلاحية استيفاء أجور الخدمات الامتحانية من الطلاب الراغبين باداء الامتحان وقيدها أمانات باسم وزارة التربية وصرفها لاغراض الامتحانات حصراً”.

ك ح

تعليق 1
  1. الراجي يقول

    بعد ما كنا لا نهتم بالدعاية ونكول مغرضة لكن بهاي الدولة جربنه كل شي بالأول دعاية وبعدين يصدق الخبر ويطبق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*