ضبط “طائرات تحكم عن بعد” ومفخخات واعتقال مطلوبين في الموصل

240

A1138973

   ضبطت قوات الأمن العراقية، الاثنين، “طائرات مسيرة” وأسلحة ومتفجرات إضافة إلى اعتقال 15 مطلوباً في عملية استغرقت 72 ساعة الماضية في محافظة نينوى.!

 وصرح مصدر أمني لـ” شفق نيوز” إن قيادة عمليات نينوى نفذت عملية أمنية واسعة لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة في مناطق مختلفة من المحافظة خلال 72 ساعة الماضية.

   وأوضح المصدر أن أجهزة الامن عثرت على ورشة لتصنيع “الطائرات المسيرة” وفي داخلها أربع طائرات تحمل كاميرات تصوير ومراقبة في منطقة حاوي الجوسر على نهر دجلة بمدينة الموصل مركز المحافظة.وأشار إلى أن قوات الامن ضبطت أيضا سيارتين ودراجة ملغومة في منطقة وادي القصب جنوبي الموصل الواقعة على بعد 400 كلم شمال بغداد.وأضاف “كما تمكنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش العراقي من العثور على كدس للأسلحة والمتفجرات ضم عبوات ناسفة ولاصقة وقواعد اطلاق صواريخ وكميات من مادة تي.ان.تي شديدة الانفجار وبنادق كلاشنكوف”.

     وتابع أن العملية الأمنية أسفرت كذلك عن اعتقال 15 مطلوبا دون أن يشير إلى التهم المنسوبة لهم.ويجري على نحو شبه يومي ضبط أسلحة ومتفجرات في مقرات لمسلحين يتبعون تنظيمات متشددة في أنحاء العراق إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن “طائرات مسيرة”.

      وفي محافظة صلاح الدين اعلن قيادة شرطة المحافظة، اليوم الاثنين، عن مقتل عدد من المسلحين واعتقال آخرين في جنوب تكريت متورطين بقتل مسؤول امني رفيع وقاض وتنفيذ سلسلة من الهجمات المسلحة والتفجيرات.وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جمعة عناد في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، ان “قوة من الشرطة قتلت مسلحين اثنين واعتقلت ثلاثة آخرين في قرية العوجة جنوب تكريت”، مبيناً أن “هؤلاء المسلحين متورطون بتنفيذ سلسلة من التفجيرات خلال الأيام الماضية منها في شهر رمضان”.

    وأوضح عناد أن “هؤلاء المسلحين مسؤولون ايضاً عن مقتل مدير مكتب مكافحة جرائم تكريت العقيد غازي علي، وقاضي محكمة تحقيق تكريت ساجر العزاوي واشخاص آخرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*