إطلاق أول تطبيق يدعم الأوامر الصوتية باللغة العربية لأجهزة الأندرويد

319

mahir

     الحكمة – متابعة: ما ينقص المساعد الشخصي للمستخدم سواء أكان هذا في خدمة غوغل ناو أو في خدمة أبل Siri هي الدعم للغة العربية، ويتمنى المستخدم العربي أن يأتي يوم وتدعم هذه الخدمات الراقية اللغة العربية.

لكن أحد المطورين العرب ويُدعى حسن قاسم قام بتطوير مساعد شخصي سمّاه “ماهر” يدعم الأوامر باللغة العربية كاملًا لأول مرة، ليبدأ التطبيق رحلته في مساعدة المستخدمين في هذا المجال.

ومن ناحيته يدعم المساعد الشخصي “ماهر” نظام أندرويد وهو متاح للتحميل مجّانًا، ويرى مختصون بأنّه يستحق الكتابة عليه، على الرغم من أنّه حتى الآن يدعم أوامر محدودة سيأتي ذكرها تباعًا في سطور هذه المقالة، أولى هذه الأوامر سؤاله عن حالة الطقس في مدينتك أو أي مكان في المعمورة لنفس اليوم أو اليوم الذي يليه، كما ويمكنك الاستعانة به في تحديد اتجاه القبلة، علاوةً على سؤاله عن آخر الأخبار مع إمكانية وضع مصادر الأخبار التي تريدها بالانتقال إلى إعدادات التطبيق.

بالإضافة يجلب لك هذا المساعد عند سؤاله مواقيت الصلاة  مع إمكانية تحديد المدينة وضبط التوقيت يدويًا، بالإضافة إلى ذلك يستطيع المساعد الشخصي القيام بأمور رئيسية يقوم بها المستخدم بشكل مستمر وهي إجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصيّة، أيضًا البحث في الشبكة العنكبوتية عبر محركات البحث “ياهو، DuckDuckGo، وغوغل وبينج”، والقيام بإجراء العمليات الحسابية والتحكم صوتيًا بثلاث أدوات رئيسية “واي فاي، بلوتوث، حجم الصوت”، علاوةً على دعمه لفتح التطبيقات المثبتة على جهازك، وضبط المُنبّه.

أخيرًا كتطبيق في أول محطاته في دعم الأوامر الصوتية باللغة العربية، يمكن القول بأنّه تطبيق مفيد جدًا يمكن لمستخدمي الأندرويد الاستفادة منه كثيرًا، وما يُحمل عليه واجهته وتصميمه أيضًا معالجته للأوامر الصوتية تأخذ فاصلا زمنيا أطول، فلا نتعجل بالحكم عليه ومقارنته بالمساعد الشخصي غوغل ناو مثلًا.

(عالم التقنية)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*