القصف الجوي يغلق معسكرات تدريب الدواعش في الموصل

295

9-3-2016-S-05

      الحكمة – متابعات: ضمن الخطط العسكرية المنفذة لاستنزاف قدرات العصابات الإرهابية المغتصبة لمدينة الموصل، أسفر القصف الجوي الذي تنفذه القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي عن ضرب أهداف منتخبة للإرهابيين جعلتهم يتركون استعراضاتهم العسكرية ونشر مفارزهم وإغلاق معسكرات تدريب عناصرهم العلنية والسرية، بل وصل الأمر إلى هروب المئات من قياداتهم الأجنبية والعربية إلى مدينة الرقة السورية.

وأفاد مصدر أمني في شرطة نينوى، أمس الثلاثاء، بغلق جميع معسكرات تدريب عناصر داعش في مدينة الموصل السرية منها والعلنية على خلفية تكثيف استهدافهم من قبل طائرات القوة الجوية والتحالف الدولي وقتل العشرات من المدربين الأجانب وعناصر “داعش”.

وقال العميد محمد الجبوري من شرطة نينوى وفقًا لما نقلته “الصباح” أن “الإرهابيين أغلقوا جميع معسكرات التدريب في الموصل المخصصة لتدريب عناصرهم فيها أو ممن يجبرون على القتال معهم ونقلوا تدريباتهم من الموصل إلى ‫ مدينة ‏الرقة السورية بالتزامن مع قرب انطلاق ‫معركة تحرير المدينة”.

وأشار الجبوري إلى أن “الدواعش يحاولون من خلال نقل عناصرهم الحفاظ على أكبر عدد منهم وحمايتهم لزجهم في جبهات القتال بعد أن خسروا أعدادًا كبيرة قتلوا في المعارك على يد القوات الأمنية وطيران التحالف الدولي بالموصل”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*