السجن 22 عاما ونصف العام لرجل قام بتجنيد إرهابيين في الولايات المتحدة

329
afp.com / شرطة مونرو / صورة نشرتها شرطة مونرو لمفيد الفقيه
afp.com / شرطة مونرو /
صورة نشرتها شرطة مونرو لمفيد الفقيه

الحكمة – متابعة: حكم على مواطن أميركي بالسجن 22 عاما ونصف العام الخميس بعد ادانته بتجنيد إرهابيين للقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا.

واقر مفيد الفقيه (32 عاما) في روتشستر بولاية نيويورك في كانون الأول/ديسمبر بأنه حاول تزويد جهاديين بمعدات. وأشار محققون إلى أنه “أحد أوائل” المجندين الذين قبض عليهم في الولايات المتحدة.

وقال الادعاء أن الفقيه نشر مواد دعائية لتنظيم داعش على شبكات التواصل الاجتماعي وحاول جمع أموال لصالح التنظيم وتجنيد شخصين كانا يتعاونان مع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) من أجل إرسالهما إلى سوريا للقتال في صفوف الإرهابيين.

وصرح ادم كوهين رئيس فرع الاف بي آي في بافالو بنيويورك “مع إننا واثقون من أن بقاء الفقيه وراء القضبان للعقدين المقبلين سيجعلنا أكثر أمانا، ما زال هناك تهديد إرهابي كبير ومتواصل ومتغير يترصد بنا”.

وتابع كوهين “هذا التهديد يظل بين أولويات مكتب التحقيقات الفدرالي وهيئات الاستخبارات”.

وتابع الادعاء أن الفقيه أرسل تسجيلات فيديو دعائية عن التنظيم إلى شخص يريد المشاركة في القتال في صفوف الإرهابيين ودبر اتصاله بشخص ناطق بالإنكليزية في العراق عبر فيسبوك، كما انه دفع 240 دولارا أميركيا لدعمه في الحصول على جواز سفر.

كما قام الفقيه بشراء كمبيوتر محمول وكاميرا ليأخذها المخبران في الاف بي اي اللذان حاول تجنيدهما، إلى سوريا، وقدم إليهما نصائح حول كيفية السفر دون إثارة الانتباه ورتب لشخص في الخارج من أجل تنسيق الرجلة.

وأضاف الادعاء ان الفقيه أرسل 600 دولار أميركي الى شخص ثالث في اليمن أيضا بغرض مساعدة المخبرين على السفر الى سوريا.

(أ ف ب)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*