نأمل أن يعاد يوما بناء أضرحة أئمة البقيع بعظمة وجلال

200

25-8-2013-10

    أدان سماحة آية الله مكارم الشيرازي التخريب المسيء لكامل الآثار الإسلامية في الحرمين الشريفين خاصة قبور أئمة البقيع (ع) قائلا : قبل أكثر من 80 سنة وفي الثامن من شوال خربت الوهابية الجاهلة الحمقاء الأضرحة الملكوتية والعظيمة لأئمة الهدى (ع) في البقيع.

وبيّن هذا المرجع الكبير في العالم الاسلامي أن الثامن من شوال ليس يوم العزاء لشيعة أهل البيت (ع) فقط بل هو عزاء لجميع الشعوب الاسلامية ثم قال: هذا اليوم يومٌ هدمت فيه قبور أبناء رسول الله (ص) على أيدي جهلة بحجة الشرك الواهية.

وتساءل هل هؤلاء يعلمون معنى الشرك وقال: الشرك يعني أن نضع شخصاً أو شيئاً بموازاة الله عز وجل، أما عظماء الاسلام عندما نرجع اليهم نراهم يجعلون الشفعاء عند الله تبارك وتعالى ولقد طرحت مسألة الشفاعة عدة مرات في القرآن الكريم وهي عين التوحيد .

الوهابية أراقت ماء وجه الاسلام

وأشار سماحته الى أن الوهابية ليس لديها علم بالقرآن وسنة الرسول (ص) وتظهر روايات المعصومين (ع) التي هي عين التوحيد معكوسة المعنى ثم قال:هذه الفرقة الجاهلة بالأحكام الاسلامية والمعارف القرآنية قامت بهدم وتخريب قبور الأئمة المعصومين (ع) وأراقوا ماء وجه الاسلام مع أنها تطبع سنوياً ملايين المصاحف، وأنا آمل أن يريق الله ماء وجوههم.

تخريب تاريخ المسلمين الناطق

وقال: هذه الفرقة الجاهلة والحمقاء لم تكتف بتخريب قبور أئمة البقيع (ع) بل قامت بسبب جهلها وحماقتها بتخريب جميع الآثار التاريخية لمكة والمدينة التي يدل كل منها على عظمة الاسلام والتي تشكل التاريخ الناطق لمسلمي العالم، مع العلم بأن كل شعوب العالم تسعى للمحافظة على آثارها التاريخية التي هي حكاية عن جذورها الحضارية بأبهظ الأثمان.

هذا المرجع الشيعي الكبير بيّن أنهم يعتبرون الميراث الاسلامي إرثاً شخصياً ويتصورون أن مكة والمدينة لهم وحدهم فقط وأنهم يستطيعون القيام بأي عمل يريدونه فيهما وقال:يجب أن نسأل هذا السؤال، لماذا يفعلون هذه الأعمال ويحرمون العالم الاسلامي الاستفادة من هذه الآثار ؟

لأن الآثار الاسلامية لا تتعلق بالذين يعيشون هناك فقط ومكة والمدينة كانتا لجميع المسلمين في العالم وكل عمل يقومون به هناك يجب أن يكون باستشارة جميع المسلمين.

كما قال : لقد بينت هذا الأمر عدة مرات أنه لو اجتمع جميع علماء الاسلام الكبار وقاموا بادارة أضرحة أهل البيت (ع) من خلال ممثلين لكل الدول الاسلامية فبالتأكيد لن يحصل عند ذلك لتلك الأضرحة ما حصل في الثامن من شوال.

وأشار الى قوله تعالى الآية 64 من سورة النساء المباركة (وَ مَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَ لَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللَّهَ وَ اسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا) حيث يدعو الله فيها الناس الى رسوله و قال: علماء الوهابية الذين لا يملكون من العلم كطالب علم عادي عندنا يهينون الرسول (ص) إهانة كبيرة عند تفسير هذه الآية ويقولون هذه الآية ترجع الى زمان حياته (ص).

إن هؤلاء الوهابيين التكفريين وجهوا أكبرإهانة للرسول الله (ص) وبالالتفات الى أن القرآن الكريم يقول أن الشهداء أحياء فإنهم لم يعتبروا مقام رسول الله (ص) بدرجة مقام الشهيد أيضاً.

وبما أنهم لا يعتبروا مقام الرسول (ص) كمقام الشهيد، يجب أن نسأل هذا السؤال، لماذا يسلمون على رسول الله (ص) في الصلاة ؟

وآمل أن يأتي يوم ترفع فيه أضرحة الأئمة (ع) بجلال وعظمة وكما هدموا ضريح الامامين العسكريين (ع) في سامراء و هو الآنبنى بشكل أعظم مما كان عليه البناء السابق تبنى قبور أئمة البقيع (ع) مثل ذلك فترفع في المستقبل القريب أضرحتهم بعظمة وجلال أفضل مما كانت عليه .

سورة العصر برنامج سعادة الانسان

آية الله العظمي مكارم الشيرازي أشار الى سورة العصر في الخطبة وقال : سورة العصر سورة لا يتجاوز عدد آياتها الثلاث إلا أن العلماء والمفسرين يعتقدون بأن هذه الآيات الثلاث برنامج كامل للسعادة بيّنه الله لانسان.

اذ الله تعالى في بداية هذه السورة يقسم بالزمان و يقول: « و العصر إن الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر».

وذكر رواية عن الامام الصادق (ع) يبيّن فيها فضيلة هذه السورة بأن من يقرأ سورة العصر في نوافله يورده الله يوم القيامة بوجه منير ومتلألئ ويدخله الله الجنة مكافأة له .

ضرورة دخول التفكر الاسلامي في الكتب الدراسية

آية الله مكارم الشيرازي آشار الى أن وزارة التربية والتعليم تريد أن تضع كتاب تعليم الموسيقى في مناهج الشباب وقال: البيئة مملوءة بالموسيقي. ماذا سيحصل اذا لم يتعرف شبابنا على الموسيقى؟ يجب أن يكون الفكر الحاكم عل تنظيم الكتب الدراسية فكر إسلامي بكل معنى الكلمة وليس فكر غريب غير مأنوس.

لا بدّ من التذكير أخيراً بأن المرجع آية الله مكارم الشيرازي بالاضافة الى إقامة صلاتي المغرب والعشاء كل يوم في الصحن الجامع الرضوي يخطب ليالي الجمعة بعد صلاتي المغرب والعشاء أيضاً في نفس المكان.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*