“ثأر الشهداء” تعلن تصدير دفعة من “القاعدة” إلى سقر

302

425352

ذكرت فضائية العراقية شبه الرسمية، في اخبار عاجلة بثتها، مساء يوم الاربعاء : ” إن قيادة عميات ثأر الشهداء تعلن اسماء ومناصب الارهابيين الذين تم قتلهم في منطقة النباعي”.

وأضافت : ” أن الاربعة اللذين تم قتلهم هم الارهابي ابو قتادة سعودي الجنسية ويسمى امير الامراء، والارهابي سليمان الحلبي سوري الجنسية ما يسمى المسؤول الشرعي لتنظيم القاعدة، والارهابي طه كوان عراقي الجنسية، ما يسمى بوالي الجزيرة والانبار وصلاح الدين، والارهابي حازم ظافر عراقي الجنسية ما يسمى مسؤول حزام بغداد الغربي”.

وتقع منطقة النباعي شمال العاصمة العراقية بغداد وهي منطقة زراعية بالقرب من قضاء التاجي، وجنوب قضاء الدجيل التابع لمحافظة صلاح الدين، وكانت تعد من الحواضن الرئيسية لتنظيم القاعدة الارهابية منذ العام 2003، حيث كان يستخدمها لشن الهجمات على المناطق المجاورة له وعلى الطريق العام بين بغداد وتكريت، كما اتخذت لفترة طويلة كمقر لزعيم تنظيم القاعدة الارهابية السابق أبو أيوب المصري الذي قتل في نيسان 2010 خلال عملية للقوات العراقية .

وأعلن قائد القوات البرية الفريق الأول الركن “علي غيدان”، أمس الأول الثلاثاء، تحقيق عملية “ثأر الشهداء” العسكرية نتائج “باهرة”، مشيرا الى قتل أكثر من 60 “ارهابيا” بينهم عرب وتدمير أكثر من 50 وكرا وضبط سيارات مفخخة.

واطلقت وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد، مطلع شهر آب الحالي، عملية سميت بـ”ثأر الشهداء” في مناطق اطراف وحزام بغداد، وذلك على خلفية هروب المئات من السجناء في حادثي الهجوم على سجني التاجي وابو غريب في، (21 من تموز الماضي)، وتصاعد الهجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة بعدها حيث راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من المدنيين .

يذكر ان العاصمة بغداد شهدت، يوم الاربعاء ، سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اضافة الى تفجير بحزام ناسف، استهدفت مناطق متفرقة منها ما اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين.

أبنا

تعليق 1
  1. المواطن يقول

    (وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ {7} لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ(8)) (الأنفال)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*