استشهاد 12 شخصا في هجوم مسلح بمدينة بلد الشيعية جنوب تكريت

418

3بلد (صلاح الدين) – الحكمة: أفادت مصادر بالشرطة وأخرى طبية الجمعة بأن ثلاثة مسلحين فتحوا النار على مقهى جنوب تكريت في العراق ليل الخميس ما أدى إلى استشهاد 12 شخصا على الأقل وإصابة 25 آخرين.

وأطلق المهاجمون في بلدة بلد الشيعية التي تضم مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (ع) والواقعة على مسافة 80 كيلومترا شمالي بغداد النار من رشاشات من سياراتهم لنحو 10 دقائق قبل أن ينطلقوا مسرعين.

وتخضع المنطقة لحراسة مشددة وكاد متشددو تنظيم “داعش” أن يجتاحوها في 2014 ولا تزال على مسافة نحو 40 كيلومترا من خط أمامي يسيطر عليه أعضاء فصائل مسلحة.

وذكرت مصادر أمنية أن المهاجمين مروا بثلاث نقاط تفتيش تابعة للشرطة قبل الوصول إلى هدفهم.

وكان مصدر أمني قد ذكر في وقت سابق الجمعة أن “مجموعة مسلحة يرجح انتماؤها إلى تنظيم “داعش” فتحت النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، تجاه مقهى كوفي شوب الفرات في قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، وناحية السيطرة الرئيسية للقضاء”، موضحا أن “الهجوم أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 20 آخرين”.

وأضاف أن “قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونفذت عملية دهم بحثا عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

1

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*