الاستعدادات لمهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الأول تصل لمراحلها النهائية ولجنة مسابقة النصب التذكارية تختتم أعمالها

293
الأستعدادات لمهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الأول تصل لمراحلها النهائية ولجنة مسابقة النصب التذكارية تختتم أعمالها
الأستعدادات لمهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الأول تصل لمراحلها النهائية ولجنة مسابقة النصب التذكارية تختتم أعمالها

الحكمة – متابعة: وصلت التحضيرات لمهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي الأول، الذي ستقيمه العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم الشؤون الفكرية والثقافية وتنطلق فعالياته بعد يوم غد الخميس 18 شعبان 1437 هـ الموافق لـ 26 أيار 2016 م ويستمر لثلاثة أيام، لمراحله النهائية فقد تم الإعلان عن انتهاء كافة أعمال اللجان المشرفة على المسابقات المنضوية ضمن فعالياته، كذلك تم تهيئة مكان انعقاد فقرات منهاجه وحسب توقيتات وجدول سيصدر قريبا.

المهرجان الذي يقام إحياء واحتفاء بالذكرى السنوية الثانية لفتوى الدفاع المقدس التي أطلقها سماحة المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (مد ظله) وتحت شعار (بمداد العلماء ودماء الشهداء نحفظ أرض الأنبياء) يضم فعاليات عدة ومن هذه الفعاليات هي مسابقة أفضل تصميم لنصب تذكاري يجسد بطولات قواتنا الأمنية والحشد الشعبي المقدس، هذه المسابقة التي وصل عدد الأعمال التي تنافست فيها إلى تسعة أعمال فنية كانت ملمة ومحيطة بشروط المسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال المهرجان.

عرضت هذه الأعمال الفنية على لجنة مختصة لاختيار العمل الأفضل وقد توصلت اللجنة إلى مجموعة من النتائج عبر مرحلتين من التصفيات.

يذكر أنه من شروط المسابقة هي:

1- أن يكون النصب المشارك مجسما أو جداريا.

2- أن يكون النصب من ضمن المدرسة التجريدية مبتعدا عن تجسيد ذوات الحياة.

3- اعتماد المعايير التنظيمية وقوعد التشكيل الفني للنصب الدينية الرمزية كون المسابقة تعنى برمز الشهادة وفتوى الدفاع المقدس.

4- أن يكون النصب مستمدا من المصدر الذي شيد من أجله العمل وبشكل عام مع إبراز روح اللحمة الوطنية دون التخصيص.

5- اعتماد المعايير المقرونة بالمكان مع ذكر الطبيعة المجاورة للنصب.

6- يمكن للمشارك أن يعدد المضامين والأشكال بأن يكون النصب مؤلفا من عنصر أو أكثر.

7- أن تكون موضوعة النصب خاصة بشهداء الحشد الشعبي وفتوى الدفاع المقدس بشكل عام وأن لا يتطرق النصب إلى مواضيع أخرى غير داخلة ضمن موضوعة المهرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*