العتبةُ العبّاسية المقدسة تعلن قرب افتتاح مشروع أمنيّ إلكتروني عملاق لحفظ أمن الزائرين

337

KA-03-06-2016-02

كربلاء المقدسة – الحكمة :  تستعدّ العتبةُ العبّاسية المقدّسة لافتتاح مشروع مركز الاتّصالات والمراقبة والسيطرة الأمنية الذي يندرج ضمن المشاريع الحيوية والمهمّة التي دأبت العتبة المقدّسة على تنفيذها، لما لها من أهمية في رصد ومعالجة الاختراقات الأمنية فضلاً عن إنشاء قاعدة حديثة للاتّصالات وباتّباع آلياتِ عملٍ منظّمةٍ ودقيقة، مستفيدةً من التطوّر التقنيّ الذي يشهده العالم في مجال الإلكترونيات والبرمجيات.

وذكر بيان للعتبة اطلعت  عليه (الحكمة) أن ” يوم غد السبت ، الموافق حدد موعداً لافتتاح المشروع والإيذان ببدء صفحةٍ جديدة من صفحات الإعمار الإلكتروني ليضاف الى سلسلة المشاريع الخدمية التي أنشأتها العتبة العبّاسية المقدّسة أو التي هي قيد الإنشاء”.

والمشروع، بحسب البيان، نُفِّذ من قبل شركة الموشور الرقميّ وبإشرافٍ مباشر من قبل قسم المشاريع الهندسيّة وشعبة اتّصالات العتبة العبّاسية المقدّسة، وهو من المشاريع المنضوية ضمن مشروع توسعة حرم أبي الفضل العبّاس{عليه السلام}.

وأشار إلى أن ” المشروع اشتمل على مجموعةٍ متكاملة من المنظومات ترتبط مع بعضها البعض لتشكّل بأجمعها المشروع، ومن هذه المنظومات:الأولى: منظومة الشاشة العملاقة عالية الدقّة، وهي مرتبطة بأجهزة مراقبة ، التي من خلالها يمكن استعراض الصور وتحليلها، وتصل مساحة تغطيتها إلى {24م2}.، للثانية، ومنظومة خزن عملاقة  بسعة {2.2 بيتا بايت} أي ما يعادل {2,200 تيرا بايت}.

وتابع ان ” المنظومة الثالثة هي الأرشفة الإلكترونية  التي تقوم بحفظ البيانات، وفي حالة تعرّض منظومة الخزن الرئيسية لخللٍ أو عطبٍ مفتعل أو حريقٍ ما، عندها توجد منظومة طوارئ داعمة لمنظومة الخزن تقوم بحفظ بيانات المنظومة الرئيسية أيضاً. اما الرابعة فهي منظومة التحليل الفيديوي  ، والخامسة منظومة كشف الوجه المزوّدة بجهاز إنذار.

واضاف ان ” المنظومة السادسة هي لإدارة الكاميرات من النوع عالي الدقّة، وتكون مقاومة للظروف الجوية و{بعيدة المدى}، كما أنّها ترتبط بـ{مجسّات} لفحص ما تحت العجلات في حال وجود عبوات لاصقة أو نوعٍ آخر من المتفجّرات، ومن الممكن أن تكون متّصلة ببوابات تُغلق آلياً عند إطلاق الإنذار، وهي تحتوي على خاصية {Jack Hill System} التي تقوم بإعطاء إنذارٍ حال حصول عطبٍ في كاميرا معيّنة، أو عند انقطاع التيار الكهربائي عنها، أو في حال تعرّضت للتخريب المفتعل.

وختم البيان “إنّ جميع هذه المنظومات الواردة الذكر أو التي لم تذكر جميعُها أُجريت عليها الفحوصات الفنية والتحديثات لتلائم ما جرى من تطوّر في هذا المجال”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*