العتبة العلوية في النجف الأشرف تتعاون مع إيران لافتتاح جامعة الإمام علي(ع) للعلوم الاسلامية

229

1037-2 copy

كشفت العتبة العلوية في النجف، الأحد، عن نيتها افتتاح “جامعة الإمام علي للعلوم الإسلامية” بالتعاون مع جامعة الإمام الرضا في مدينة مشهد في إيران.

وقال عضو مجلس الإدارة في العتبة العلوية علي خضير حجي في حديث لـ”شفق نيوز”، انه “لتوسيع آفاق التعاون بين العتبة العلوية والجامعات الأكاديمية الرصينة فقد استقبلنا وفدا أكاديميا من جامعة الإمام الرضا (ع) في مدينة مشهد بإيران وعرض الوفد الأكاديمي خبراته في ظل سعينا لافتتاح جامعة الإمام علي للعلوم الإسلامية “.

وأضاف ان “مجلس إدارة العتبة بين للوفد الإيراني المنهجية المتبعة في كيفية إدارة العتبة العلوية وعلى الإخوة في العتبة الرضوية عموما وفي جامعة الامام الرضا خصوصا أن تكون لهم منهجية خاصة في توجيه خدمة العتبات المقدسة”.

وتابع حجي ان “هذا سينعكس بصورة ايجابية على أداء المنتسب في العتبات وبالتالي سيتحقق الطموح نحو الهدف الاسمى وهو أن تكون العتبة العلوية عتبة عالمية ينظر اليها بانها قبلة العالم أجمع”.

ونوه على ان “الامانة العامة للعتبة العلوية وضعت ستراتيجية تعاون وتبادل للخبرات والزيارات و بشتى المجالات العلمية والفكرية والثقافية والإدارية مع مختلف العتبات المقدسة والمؤسسات الاكاديمية التابعة لها “.

يشار الى ان الجامعات التي تهتم بالدراسات الدينية ولاسيما الاسلامية، قد انتشرت في العراق منذ اسقاط النظام السابق عام 2003 في ظل مشكلات تتعلق بمعادلة شهاداتها مع نظيراتها من الجامعات العراقية المعروفة ومنها جامعة بغداد، وجامعات الموصل والمستنصرية وصلاح الدين.

الشفق نيوز

تعليق 1
  1. محمد الباقر الحاج غنا يقول

    إن تم ذلك بعون الله تكون من أكبر التقدم في صاحة العلمية، وربما نجد الفرصة للدراسة هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*