رويترز : القوات العراقية تحقق مكاسب على الأرض ضد “داعش” جنوبي الموصل

340

جندي عراقي في قاعدة مخمور العسكرية بعد تحريرها من تنظيم الدولة الاسلامية جنوبي الموصل يوم 17 أبريل نيسان 2016. تصوير: أحمد جاد الله - رويترز
جندي عراقي في قاعدة مخمور العسكرية بعد تحريرها من تنظيم الدولة الاسلامية جنوبي الموصل يوم 17 أبريل نيسان 2016. تصوير: أحمد جاد الله – رويترز

أربيل (العراق) – الحكمة :  (رويترز) : تقدمت القوات العراقية على حساب “داعش” إلى الجنوب من الموصل يوم الأحد .

وقال ضباط مشاركون في العملية إن القوات العراقية تقدمت في دبابات ومركبات مدرعة باتجاه قرية الحاج علي الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي الموصل تحت غطاء من الضربات الجوية للتحالف ونيران المدفعية.

وقال ضابط عراقي من قرية خرائب جبر المتاخمة لقرية الحاج علي والتي جرت السيطرة عليها مؤخرا إن مقاتلي الدولة الإسلامية قاوموا في البداية لكن عندما رأوا القوة انسحبوا.

وتقع قرية الحاج علي على الضفاف الشرقية لنهر دجلة في مواجهة القيارة معقل تنظيم “داعش” حيث يوجد مهبط للطائرات وستصبح البلدة مركزا لانطلاق عملية استعادة الموصل.

وألقى قائد العملية باللوم في بطء وتيرة سيرها على نقص الدبابات وقال إنه لم يكن لديه ما يكفي من القوات للسيطرة على أراض انتزعت من التنظيم.

وأرسل لواء مدرع إلى مخمور الأسبوع الماضي إلى جانب قوارب وجسور حتى تتمكن القوات من عبور نهر دجلة وصولا إلى بلدة القيارة التي تعني السيطرة عليها أيضا عزل أراض يهيمن عليها التنظيم جنوبا وشرقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*