التربية ترجح إعلان نتائج السادس الإعدادي قبل نهاية الشهر الحالي

358

12-6-2016-S-01

      الحكمة – متابعات: رجحت وزارة التربية إعلان نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي قبل نهاية الشهر الحالي، مؤكدة عدم تأثر عملية الإعلان بالدور الاستثنائي الذي سيؤديه طلبة بعض المناطق في الـ12 من شهر تموز المقبل.

وأشار مصدر بمديرية التقويم والامتحانات في تصريح نقلته “الصباح”، إلى إعداد المديرية المذكورة خطة خاصة لإعلان نتائج السادس الاعدادي للدور الأول للعام الدراسي (2015 – 2016)، مرجحًا إعلانها نهاية الشهر الحالي كأقصى حد عن طريق التلفزيون التربوي أولا ثم مكتب الوزير وأخيرا توزيع بين المديريات.

وأكد سير عملية التصحيح بشكل طبيعي داخل مراكز فحص الدراسة الاعدادية، مشيرًا إلى وجود لجان أعدت لفحص الدفاتر الامتحانية وتصحيحها فضلا عن لجان أخرى لتدقيقها، نافيًا وجود أي خرق داخل مراكز الفحص، إضافة إلى وجود أجهزة للإشراف المباشر على عملية التصحيح بشكل مستمر وعلى مدار الساعة، منوهًا في الوقت نفسه بأن عملية التصحيح في مراكز الفحص تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وحتى السادسة مساء.

وأشار المصدر إلى حاجة كل مادة دراسية من 3 أيام إلى خمسة أيام لانجازها وتدقيقها بهدف وضع الدرجات الامتحانية للطلبة في (كونترول) مركز الفحص بحسب كل مديرية ومدارسها والأرقام الامتحانية لكل طالب، مبينا أن عملية التصحيح بدأت منذ أول يوم امتحاني للسادس الاعدادي وحتى الآن.

كما أكد عدم تأثر الدور الاستثنائي الذي سيبدأ في الـ12 من الشهر المقبل، على موعد إعلان نتائج الدور الأول، إذ سيكون الإعلان خاصًا ومنفصلًا لكل دور امتحاني، موضحًا تخصيص الدور الاستثنائي بالطلبة ممن لم يتمكنوا من أداء امتحانات الدور الأول لأسباب أمنية أو غيرها، فضلا عن تأدية طلبة الأوقاف السني والشيعي امتحاناتهم التقويمية فيه، علاوة على طلبة نواحي زمار وربيعة وطوز خورماتو وتازة.

يذكر أن طلبة السادس الاعدادي كانوا قد انتهوا من أداء آخر مادة للامتحانات الوزارية يوم الخميس الماضي.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*