وفد من علماء أهل السنة يتشرفون بزيارة الحرم الرضوي الشريف

243

الامام الرضا ع - الحرم الرضوي

   على أبواب عشرة الكرامة الرضوية تشرف وفد من علماء محافظة جلستان من أهل السنة بزيارة الحرم الرضوي المطهر

وجاء في التقرير الصادر عن المركز الاخباري لاحتفالات ميلاد الامام الرضا (ع) أنه شارك ما يقارب المئتين من علماء الدين والمشايخ السنة من التركمان والبلوش ضمن تشرفهم بزيارة الحرم الرضوي المطهر في البرنامج الثقافي والديني ( فيض الحضور ) الذي يجرى في صحن الجمهورية ، رواق دار الهداية.

الشيخ عبد الله آخوند كراقلي احد رجال الدين السنة قال على هامش تشرفه بزيارة الحرم الرضوي المطهر: الحرم الرضوي ميقات لمحبي أهل البيت (ع) جميعاً أعم من الشيعة والسنة وبالخصوص محبي الرضا (ع).

ومزارات المعصومين (ع) هي أفضل مكان لزيادة الانسجام والوحدة بين المسلمين الشيعة والسنة ولا يبقى في هذه الأماكن المقدسة معنى للشيعة والسنة ويبقى الهدف هو التأسيس من أجل الابداع وتوسيع دائرة العلوم والمعارف الاسلامية.

وأشار الى محبة المسلمين جميعاً خاصة الإيرانيين للامام الرضا (ع) وقال: الحرم الرضوي المنور يستقبل سنوياً الملايين من العشاق و المتيمين القادمين من البلدان القريبة والبعيدة لكي يستفيدوا من بركات هذا الحرم الملكوتي المعنوية والروحية.

وصرح بأن أنوار شخصية و علم الامام الرضا (ع) المتلألئة لم تنر المدرسة الشيعة فقط بل نورها عمّ فرق أخري ومذاهب أهل السنة أيضاً ولهذا الامام (ع) منزلة علمية ومعنوية عالية بين أهل السنة.

وقال أيضاً هذا الزائر للحرم الرضوي: أتوسل بالامام الرضا(ع) لحل جميع مشاكل الحياة ولا زالت لطائفه ملازمة لي من أول حياتي الشخصية والعائلية.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*