حرائق الغابات تدمر عشرات المساكن في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

347

160624104349_california_624x351_afpالحكمة – متابعة: دمرت حرائق الغابات عشرات المنازل وتسببت في نزوح مئات الأشخاص عن منازلهم في وسط ولاية كاليفورنيا الامريكية.

وأكد المسؤولون في الولاية أن ما يزيد على 80 منزلا دمرت بسبب حرائق الغابات التى ضربت مدينة بحيرة إيزابيلا الجبيلة الخميس.

اندلع الحريق حوالي الساعة الرابعة عصر الخميس بالتوقيت المحلي على بعد نحو 67 كيلومترا شمال شرقي مدينة بيكرزفيلد وقضى على نحو 2500 فدان من الغابات في غضون أربع ساعات.

ويقوم المسؤولون حاليا بإجلاء عشرات الأسر التى تعتبر منازلها مهددة لقربها من نطاق الحرائق كما تعرضت مناطق بأكملها في المدينة لانقطاع الكهرباء.

وحسب السلطات في الولاية فإن نحو ألف بناية تبقى مهددة بسبب الحريق كما أخلي مستشفى قريب وتم نقل المرضى إلى مدرسة بعيدة عن نطاق السنة اللهب.

وأظهر تسجيل مصور للحريق نشر على صفحة إدارة الإطفاء بمقاطعة كيرن على فيسبوك ألسنة اللهب تلتهم العديد من المنازل وتمتد عبر التلال القريبة فيما تناور مروحيات الإطفاء حول أعمدة الدخان الأسود.

وأكد الموقع أن تسع مناطق سكنية في الولاية يتم العمل على إخلائها بينما تم قطع عدد من الطرق السريعة بسبب الأشجار المحترقة.

وجاء حريق وسط كاليفورنيا فيما كافح حوالي خمسة آلاف من رجال الإطفاء في أماكن أخرى بالولاية للسيطرة على خمسة حرائق أخرى كبيرة.

وتمر كاليفورنيا بعامها الخامس على التوالي من الجفاف الذي ساهم مع ارتفاع درجات الحرارة في اشتعال حرائق الغابات.

(بي بي سي)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*