17 مدينة خارج إيران تستضيف احتفالات (تحت ظل الشمس)

218

4-9-2013-13

    قال المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب في العتبة الرضوية المقدسة: انّ 17 مدينة من ست دول من دول العالم ستستضيف احتفالات وفعاليات ذكرى ميلاد الإمام الرضا(ع) التي تحمل عنوان: (تحت ظل الشمس).

وفقاً للتقرير الصادر عن مركز أخبار احتفالات ميلاد الامام الرضا (ع) تحدث رضا خوراكيان عن الاحتفالات الدينية والشعبية التي أطلق عليها اسم (تحت ظل الشمس ) والتي ستجري ضمن اطارالمناسبات والمراسم التي ستقام في (عشرة الكرامة ) ويهدف هذا البرنامج الى تبيين نمط الحياة الدينية والرضوية وهذا الاحتفالات تقام للمرة السادسة على التوالي.

وأضاف أنّ هدف هذه المؤسسة من خلال اقامة برامج (عشرة الكرامة ) هونشرعطر السيرة الرضوية في كل انحاء البلاد والبلدان الخارجية الأخرى و لاندّخر أي جهد ضمن الانجازات العملية لهذه المناسبة لترويج ثقافة الزيارة عن بعد وترسيخها في الشرائح والطبقات المختلفة للمجتمع على مستوى البلاد.

وأكد خوراكيان على أهمية حضور الشباب في هذه البرامج الثقافية والاعتقادية قائلاً: لكي تقام سلسلة احتفالات (تحت ظل الشمس) على أكمل وأتم وجه وتكون أشد تأثيراً ولايجاد الأرضية المناسبة لابراز هذه الطاقات الكامنة تم اختيارالشباب والمنظمات الشعبية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد كمحور أصلي لاقامة هذه الاحتفالات.

وبيّن خوراكيان أن الذين يتولون البرامج في احتفالات (تحت ظل الشمس ) ويقومون باجراءها في المدن المختلفة في داخل البلاد وخارجها هم المنظمات والهيئات الشعبية.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب في العتبة الرضوية المقدسة: وعلى هذا الأساس فقد تم التواصل مع النخبة والنشطاء الثقافيين في مختلف أرجاء البلاد وكما أننّا لازلنا نتواصل مع العديد منهم من خلال المنظمات والمواقع الالكترونية والمنظمات الأخرى التابعة لنا.

وأشار الى الترحيب الكبير من الناس للمنظمات المسؤولة عن الاحتفالات وقد طالبوا وبكثرة باقامة احتفالات تحت ظل الشمس في مختلف مدن العالم، ولكن ونظراً للمعايير والمقاييس المتبعة من قبل المؤسسة لم يتثنى لنا اقامة هذه الاحتفالات في كل هذه المدن والدول المقترحة.

وتابع خوراكيان حديثه قائلاً: انّ سلسلة الاحتفالات في العديد من المدن في الخارج جعلتنا نجري بعض التغييرات على الاحتفالات الداخلية ومن هذه البلدان العراق وافغانستان ولبنان اما البلدان التي تتطابق برامجها مع البرامج الداخلية في البلاد هي: المانيا والهند والامارات.

والجدير بالذكر انّ الدورة السادسة للاحتفالات الدولية والمعنوية (تحت ظل الشمس) ستقام بالتزامن مع أيام ولادة الامام الرضا (عليه السلام) وعشرة الكرامة الرضوية في 120 مدينة من 22 محافظة في البلاد وكذلك في 17 مدينة من ست دول خارجية هي: المانيا، و الهند و‍ افغانستان، والعراق، ولبنان والامارات.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*