المرجع الحكيم يدعو المؤمنين الذين تعرضوا للمحن أو ينتظرونها لأن يعرفوا بأنها في عين الله تعالى

327

04-07-2016-15-600x397 (1)

 النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) المؤمنين وهم يتعرضون للمحن والابتلاءات والويلات لأن يعرفوا أن كل ذلك في عين الله تعالى ورحمته ورأفته على عباده وأنه سبحانه وتعالى سيجزي المظلومين عن مظلوميتهم لتمسكهم بعقيدتهم لاسيما وهم في عصر الغيبة، جاء ذلك خلال استقباله وفدا مشتركا  من أهالي بغداد وأهالي الديوانية الأحد 27من شهر رمضان المبارك 1437 هـ.

كما بين سماحته للوفد أهمية التمسك بالعقيدة في زمن الغيبة، ولفتهم إلى ورود روايات بأن نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) يشتاق للمؤمنين في هذا العصر، ويعتبرهم إخوانه وليسوا أصحابه، وذكر سماحة المرجع الحديث النبوي الشريف حينما: (بكى صلى الله عليه وآله، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟

قال: اشتقت لإخواني.

قالوا: أولسنا إخوانك يا رسول الله.

قال: لا أنتم أصحابي أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولا يرونني).

داعيا سماحته المؤمنين لمعرفة أهمية هذا الحديث لاسيما أن العالم كله ينظر لهم بنظرة احترام لعقلانيتهم ورزانتهم وسلوكهم القويم الذي فرض احترامه على الآخرين الذين شهدوا ذلك فنصبوا العداء لهم، وما أفعالهم الوحشية إلا دليل على ذلك.

وكان سماحته قد استهل حديثه مع الوفد بالدعاء بأن يمن الباري تعالى على ذوي شهداء منطقة الكرادة وجميع شهدائنا بالصبر والإيمان وللجرحى بالشفاء التام.

7-2016-16-600x397

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*