شرطة النجف: المحافظة آمنة ولا يوجد أي انتحاريين ونحذر وسائل الإعلام من نشر أخبار كاذبة وإشاعات تخل بالأمن

358

45645النجف الأشرف – الحكمة: دعت مديرية شرطة النجف الأشرف جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية والحذر في نقل الأخبار الأمنية وضرورة الابتعاد عن الأخبار الكاذبة.

وقالت المديرية في بيان وزعه قسم الإعلام وتلقت (الحكمة) نسخة منه إن “بعض وسائل الإعلام والصحفيين  قاموا بنشر أخبار كاذبة عن وجود ثلاثة انتحاريين  في المحافظة، وهو خبر عارٍ عن الصحة ولا أساس لوجوده، ويحاول من بثه التأثير على أمن المحافظة وإثارة القلق والفوضى بين المواطنين”.

 وأضافت “نحذر الجميع من نشر هذه الأخبار لأنها كاذبة ووهمية وستتعرض وسيلة الإعلام أو الصحفي إلى المساءلة القانونية، إذ تم الإيعاز إلى الدائرة القانونية برفع دعوى قضائية ضد كل من يهدد أمن النجف بأخبار كاذبة أو إشاعات”.

وأوضحت المديرية أن “جميع الأجهزة الأمنية في المحافظة تعمل كفريق واحد ولا يوجد أي تقاطع بينها، وإن مثيري الفتن والمعلومات والأخبار الكاذبة والإشاعات هم جزء من منظومة الحرب الإعلامية التي يطلقها الإرهابيون دون أن يعلموا بأنهم أداة لنقل الإشاعة”.

ودعت مديرية شرطة النجف جميع وسائل الإعلام لاعتماد الأخبار الصادرة من المديرية وشددت على أن أي معلومات أو أخبار لا ترد من مصدر رسمي فلا أساس لها من الصحة، كما دعت المواطنين إلى عدم نقل ونشر أي إشاعة، موجهة شكرها لجميع أبناء المحافظة و”وسائل الإعلام الملتزمة التي تنقل الحقيقة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*