إقامة صلاة الجماعة في جميع صحون الحرم الرضوي وأروقته في أيام عشرة الكرامة

394

صلاة الجماعة العتبة الرضوية الامام الرضا

    أخبر رئيس مديرية الاعلام الاسلامي والمناسبات الدينية الخاصة في العتبة الرضوية المقدسة عن اقامة صلاة الجماعة جميع صحون حرم اللآمام الرضا(ع) وأروقته، وذلك تزامناً مع مناسبة عشرة الكرامة.

وفقا لتقرير احتفالات ميلاد الامام الرضا (عليه السلام) قال حجة الاسلام والمسلمين محمود روحاني نجاد: انّ صلوات الجماعة في هذه الأيام تقام بامامة مراجع التقليد العظام و60 عالما من العلماء الكبار والبارزين في الحوزة العلمية.

وأوضح أنّ صلوات الجماعة تقام في صحن الجامع الرضوي وفي صحن الجمهورية الاسلامية و رواق الامام الخميني (ره) بامامة المراجع العظام آية الله مكارم الشيرازي وآية الله نوري الهمداني وآية الله جعفر السبحاني.

وأشارالى أنّه في الأحوال الطبيعية تقام صلاة الجماعة في 19 مكانا من أماكن الحرم الرضوي المطهر ونظراً الى الحضور الحاشد للزوارفي أيام ميلاد الامام الرضا (ع) فانّ صلاة الجماعة ستقام وفي كل مرة في 23 مكانا.

وأضاف روحاني نجاد: ونظراً للازدحام والتجمعات الحاشدة في الحرم المطهر للامام علي (ع) تم تنظيم واعداد 150 منظما ومرشدا لصلاة الجماعة وسيتولون تنظيم الصفوف والناس والتكبير وارشاد الناس لصلاة الجماعة واماكنها واقامة النظام العام في أجواء الحرم و الحض على الترتيب وتشجيع الناس على المشاركة في صلاة الجماعة في أول الوقت.

كما صرّح رئيس مديرية الاعلام الاسلامي والمناسبات الخاصة بالعتبة الرضوية المقدسة أنّه سيتم اقامة جلسات بيان الأحكام الشرعية قبل صلاة الجماعة و ستقام الجلسات القصيرة لمدة دقيقتين بين الصلاتين وهذا بالتنسيق مع مديرية أجوبة المسائل الشرعية والدينية لتبليغ الأحكام الشرعية وايصالها الى حد أكثر للزائرين والمجاورين للحرم الرضوي المطهر.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*