عمليات بغداد: تطهير 20 منزلًا مفخخًا ضمن قاطع عمليات الفلوجة

307

17-7-2016-S-11

      الحكمة – متابعات: أفاد بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد عن تطهير 20 منزلًا مفخخًا ضمن قاطع عمليات الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان صحفي أن “آمرية الهندسة العسكرية فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من معالجة وتفكيك 25 عبوة ناسفة محلية الصنع، ضمن قاطع الفلوجة، في حين تمكنت قوة من فوج الأول من اللواء الأول فرقة التدخل السريع الأولى، من رصد أحد أفراد عصابة داعش وتم قتلة، ضمن قاطع الفلوجة”.

وأضاف أن “آمرية الهندسة العسكرية فرقة 14 تمكنت من تطهير 20 منزلا مفخخا، ضمن قاطع الفلوجة، كما تمكنت قوة من الفوج الأول من اللواء 59 الفرقة 6 من العثور على مخبأ للأسلحة والمواد المتفجرة في منطقة الحلابسة ضمن قاطع شمال بغداد، يحتوي على 38 قنبرة هاون، ومدفع هاون، و25 صاعق وبطارية تفجير، وأربع رمانات قاذفة، ورشاشة أحادية، ومدفع هاون”.

وأشار البيان إلى أن “قوة من الفوج الثالث من اللواء 23 الفرقة 17 نفذت واجباً في منطقة تل السمر ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم العثور على ثمان عبوات ناسفة، فيما تمكنت قوة من الفوج الرابع من اللواء 23 الفرقة 17 من تنفيذ واجب في منطقة العبيد ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم العثور على عبوة ناسفة، ورمانة قاذفة”.

وتابع “كما تمكنت قوة من الفوج الثاني من اللواء 25 الفرقة 17 من تنفيذ واجب في منطقة السيد عبد الله ضمن قاطع جنوب بغداد ، حيث تم العثور على عبوة ناسفة، ومسطرة تفجير، وقذيفة مدفع”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*