السكك تؤجر قطاراتها للقطاع الخاص

352

24-7-2016-S-01

      الحكمة – متابعات: تعاقدت الشركة العامة للسكك الحديد مع شركات ومكاتب مختصة للسفر والسياحة من القطاع الخاص، لتأجير قطاراتها ضمن خطة موسعة تهدف إلى تعظيم مواردها المالية.

مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الشركة التابعة لوزارة النقل عبد الستار محسن أوضح بتصريح نقلته “الصباح” أن الشركة وبعد عقدها لعدد من الاجتماعات مع أصحاب مكاتب وشركات السفر والسياحة من القطاع الخاص، فتحت منافذ تسويقية تهدف لتعظيم مواردها المالية من خلال التعاقد معها لتأجير القطارت وتشغيلها، لاسيما تلك العاملة بين مدينة كربلاء المقدسة والمحافظات التي تشهد زخما كبيرا خلال زيارات العتبات المقدسة والأئمة الأطهار(ع) على مدار العام.

وأشار إلى تمحور مساعي شركته من خلال التعاقد، حول إيجاد الحلول الآنية لفتح آفاق التعاون مع الشركات السياحية والمستثمرين، فضلا عن تشجيع طريق هذا المنفذ التسويقي الخدمي الذي يهدف إلى تعظيم الموارد المالية للشركة، اضافة الى دعم شركات السفر والسياحة من القطاع الخاص.

وأفصح محسن عن وضع اللجنة التي شكلتها شركته، آلية تحدد بموجبها بعض البنود منها قيام المستأجر بدفع 50 بالمئة من أجور القطار كحد أدنى، فيما سيقوم المستأجر بتسديد المبالغ المستوفاة من المسافرين من محطة البداية على الفور ضمن القوائم الأصولية، إلى جانب تسديد الجهة المستفيدة المبالغ للسكك في حال زيادة أعداد المسافرين، بموجب قوائم الحجز التي تنظم من قبل فاحصي البطاقات داخل القطارات.

وأكد أقدام شركته وعقب الاقبال الواسع من قبل الزائرين، على تسيير قطارين للمسافرين كل يوم خميس من محطة الديوانية الى محطة كربلاء المقدسة بالتنسيق مع احدى شركات القطاع الخاص، التي عدها رائدة في مجال السفر والسياحة بهدف تعميم التجربة في عموم المحافظات التي تربطها خطوط نقل سككية مع محافظة كربلاء المقدسة.

وأرجع مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الشركة، الاقبال الكثيف من قبل المسافرين للتنقل بقطاراتها، إلى قيام الشركة بتوفير القطارات الحديثة المكيفة والتي أسهمت في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، علاوة على الالتزام بمواعيد الانطلاق والوصول للرحلات، وكذلك سرعة الحصول على تذاكر السفر، اضافة الى خفض تذاكرها التي فعلتها لجميع خطوط رحلاتها.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*