دعوى ضد مجلس مدينة نيو جيرسي الأمريكية بتهمة التمييز الديني والتعصب

337

kareem-11-08-2016-02

نيو جيرسي – الحكمة : قامت مجموعة من المسلمين الأمريكيين برفع دعوى ضد مجلس مدينة نيو جيرسي بتهمة التمييز الديني والتعصب بعد رفض مشروع بناء مسجد في المدينة، وفق ما نشر موقع جريدة “الدايلي ميل” البريطانية.

وقدم المدعون لائحة بأسماء السكان المعارضين للمشروع بغية التأكيد على أن قرار الرفض قائم على التعصب، وطالبت هيئة الدفاع باستجواب سكان المدينة ضد مشروع الرفض بالاستناد إلى رسائلهم بالبريد الإلكتروني وتصريحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التماس إلى المحكمة، أوضح المسؤولون عن المنطقة أن قرار الرفض استند إلى وجود اختلالات على مستوى دورات المياه والإضاءة وقواعد السلامة.

كما شددت عمدة المنطقة، كارول بيانشي، أن القرار لم يكن متعصبا أو متحيزا لفئة ضد أخرى، وألمحت إلى شعورها بالاستياء من هذه الدعوى، لأن الشودري كان أول عمدة مسلم للمنطقة انتخب بعد أحداث سبتمبر الأسود.

وأضافت بيانشي: “أشعر بخيبة كبيرة لوصفه لنا بالمتعصبين، بينما هناك كثير منا صوت له حتى يصبح عمدة”.

وأعلنت وزارة العدل قيامها بتحقيق منفرد في القضية، وفتح المحققون الفيدراليون تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت نيو جيرسي قد انتهكت قوانين الحريات الدينية بعد رفضها لمشروع بناء مسجد.

وفي الواقع، لا يعد هذا الرفض الأول من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنه تزايد بشكل كثير في الآونة الأخيرة بسبب الخطاب السياسي المعادي للإسلام الذي يروجه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

 (وكالات)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*