اليوم.. طلبة السادس الإعدادي يؤدون امتحانات الدور الثاني

343

15-8-2016-S-03

      الحكمة – متابعات: توجه صباح اليوم الاثنين، آلاف الطلبة ضمن مرحلة السادس الاعدادي في بغداد والمحافظات كافة لأداء امتحانات الدور الثاني، وفيما استكملت وزارة التربية استعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بذلك، نفت وجود دور امتحاني ثالث لاعتماد نظام المحاولات.

وقال مدير العلاقات والإعلام بالوزارة، إبراهيم سبتي بتصريح نقلته “الصباح” أن الوزارة استكملت جميع استعداداتها اللوجستية والفنية الخاصة بامتحانات الدور الثاني للعام الدراسي (2015 ـ 2016) التي ستنطلق اليوم الاثنين.

وأضاف أن اللجنة الدائمة للامتحانات بالوزارة إضافة إلى مديرية التقويم والامتحانات، أنجزا جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات الوزارية وامتحانات المراحل المنتهية بحسب الخطة الاستباقية التي اعدت بهذا الصدد.

وأشار سبتي إلى اجراء زيارات ميدانية من المدراء العامين بالمديريات والمشرفين التربويين الى المراكز الامتحانية لمتابعة سير الامتحانات مع التأكيد على تهيئة الأجواء الطبيعية للطلبة بغية تحقيق نتائج جيدة بالامتحانات الوزارية والحصول على معدلات عالية تؤهلهم للقبول بالجامعات الحكومية بالاختصاصات المتميزية.

وأكد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإكمال متابعة الامتحانات ودعمها من الناحية الأمنية والخدمية في بغداد والمحافظات، لافتا الى تهيئة الاجواء المناسبة لأداء الامتحانات من الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وكاميرات المراقبة بالمراكز الامتحانية لراحة الطلبة وتحقيق الشفافية.

من جانب آخر أفاد مصدر خاص في مديرية التقويم والامتحانات بالوزارة، بارسال تعميم الى المديريات لتزويدها بأعداد الطلبة المشاركين بالدور الثاني، لعدم وجود احصائية دقيقة بأعدادهم كون البعض منهم مكملا ببعض المواد الدراسية، والبعض راسبا بجميعها، ومثلهم ناجح في الدور الاول وشارك بالدور الثاني لتحسين معدله النهائي.

ونفى وجود تأجيل بالامتحانات او مواعيدها، مؤكدا اعتماد الجدول في جميع مديريات بغداد والمحافظات، مستبعدا في الوقت نفسه وجود امتحان دور ثالث للعام الدراسي (2015 ـ 2016) لكون الوزارة منحت الطلبة نظام المحاولات الذي سيمكنهم من اجتياز مرحلة الاعدادية بطريقة اسهل من الاعوام الماضية. في السياق نفسه، اكد مدير تربية الرصافة الثالثة التابعة لوزارة التربية، حسن ناصر العبودي، اكمال مديريته جميع استعداداتها للامتحانات التي تنطلق اليوم الاثنين.

وأوضح في تصريح نقلته “الصباح” أن المديرية استكملت جميع استعداداتها لأداء الامتحانات المذكورة، بعد تطبيق نظام المركزية في ادارة المراكز الامتحانية ضمانا لانسيابية العملية الامتحانية بنجاح. ولفت الى استمرار المديرية برغم قلة التخصيصات المالية، بتجهيز المراكز الامتحانية بالمستلزمات المدرسية كالدفاتر الامتحانية، فضلا عن توفير الماء المثلج للطلبة وتشغيل المولدات والعمل على توفير جميع ما تحتاج اليه تلك المراكز.

وتابع العبودي: ان من مستلزمات نجاح العملية الامتحانية، توزيع الادوار بين مدراء المراكز الامتحانية والمشرفين التربويين ومنح الكفوئين منهم شهادات تقديرية تثمينا لدورهم بنجاح الامتحانات، اضافة الى العمل على تذليل المعوقات وأخطاء امتحانات الدور الاول.

واكد ان المديرية جهزت مراكز امتحانية طارئة تحسباً لأي اوضاع امنية قد تتعرض لها بعض المراكز لنقل الطلبة اليها، مفصحا عن ان ابرز المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، تتمثل بالغش الألكتروني الذي تصدت له الوزارة بتجهيز المراكز الامتحانية بأجهزة الكترونية حديثة للكشف عنها، ومنع أي اشارة يقوم بها الطالب اثناء الامتحان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*