عمليات الفرات الأوسط يوجه بمصادرة الاسلحة المرافقة لمجالس العزاء

364

3-9-2016-S-20

      النجف الأشرف – الحكمة: أصدر قائد عمليات الفرات الأوسط أمرا إلى قيادة شرطة النجف بمنع أية مظاهر مسلحة خلال إقامة مجالس العزاء في المدينة وتطبيق القانون وإعفاء ضباط الشرطة الذين لم يتخذوا الاجراءات القانونية الخاصة بهذا الشأن.

وجاءت أوامر قيادة الفرات الأوسط بعد وقوع اصابات ومقتل إمرأة خلال قيام وفود عشائرية باطلاق النار في مراسم جنازة ومجلس الفاتحة لأحد وجهاء النجف.

وقال اللواء الركن قيس المحمداوي في تصريح صحفي ”صدرت الأوامر العليا من القائد العام للقوات المسلحة بتطبيق القانون ومنع المظاهر المسلحة وسيتم إلقاء القبض على أية شخصية أيا كانت تقوم بإطلاق النار في مثل تلك المراسم”.

وأضاف ”كما تم إصدار أمر لقائد شرطة النجف العميد محمد عبد الواحد اللامي بإعفاء جميع ضباط الشرطة المسؤولين الذين لم يتخذوا إجراءاتهم القانونية، وأصدرنا أوامر بمصادرة الأسلحة قبل دخولها إلى مجلس العزاء أو المحافظة وسيحاسب جميع من سمح بإدخال الأسلحة إلى النجف“.

وبيّن ان “الأمر واضح لقائد الشرطة وتم الاتصال بمحافظ النجف ثلاث مرات بمنع المظاهر المسلحة وتم إرسال قوة عسكرية إلى محافظة النجف وسيتم محاسبة الجميع لأن النجف لها خصوصية وقد صدرت توجيهات وفتوى من المرجعية الدينية العليا بتحريم اطلاق العيارات النارية كما أن القانون يجرم مرتكبي هذه الظاهرة التي تؤثر على المجتمع“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*