إفتتاح النسخة الإلكترونية من نظام الارشيف الرقمي لمناسبات حرم الإمام الرضا(ع)

204

14-9-2013-08

    أعلن المدير الثقافي في العتبة الرضوية المقدسة عن أفتتاح النسخة الإلكترونية من نظام الإرشيف الرقمي الموحد الخاص بمناسبات حرم الإمام الرضا(ع) في ليلة ميلاد الإمام الرضا (عليه السلام).

وبحسب التقرير الصادر عن المركز الأخباري لإحتفالات ميلاد الإمام الرضا (ع) فإن السيد محمد جواد هاشمي نجاد خلال حديثه عن هذا الخبر قال: إبتداء من هذه الليلة المباركة سوف يبدأ العمل بالنسخة الإلكترونية من نظام الإرشيف الرقمي بهدف جمع المنتجات الرقمية لإدارة الإعلام والعلاقات الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة.

وأضاف قائلاً: سوف يتم وضع ملفات الفيديو والصوت المسجلة في حرم الإمام الرضا(ع)، وصور الأماكن المقدسة في الحرم الرضوي والملفات المنتجة وكذلك ملفات تصاميم الجرافيكس التي يتم تصميمها في حرم الإمام الرضا (ع) بين يدي المستخدمين الأعزاء بصيغة إلكترونية.

وتابع قائلاً: وبغية تقديم أسهل الطرق لحصول المستخدمين على المنتجات في الحرم تم نصب أكشاك الكترونية في حرم الإمام الرضا (عليه السلام)، حيث يستطيع المستخدمون الحصول على المنتجات التي يرغبون بها عن طريق ربط فلاش بهذه الأكشاك.

وتابع قائلاً: سابقا كانت هذه الإمكانيات متاحة للعاملين والموظفين في العتبة الرضوية المقدسة ونأمل مع حلول ليلة ميلاد الإمام الرضا (عليه السلام) افتتاح النسخة الإلكترونية من نظام الإرشيف الرقمي في موقع share.aqr.ir. وبمجرد رفع الستار عن هذه النسخة فإنه يصبح بإمكان المستخدمين الأعزاء تحميل البرامج المقام في حرم الإمام الرضا (عليه السلام) بعد 24 ساعة.

وأضاف قائلاً: استطعنا خلال هذه السنة رفع جودة دقة كاميرات البث المباشر ثلاثة أضعاف عن السابق.

وتابع قائلاً: كذلك كان من فعاليات موقع قناة « رضوي » في بداية هذه السنة تأسيس النسخة العربية من قناة رضوي على الإنترنت وهي الموقع الرسمي للبث المباشر من حرم الإمام الرضا(ع) لتكون نافذة للمخاطبين باللغة العربية من حرم الإمام الرضا (عليه السلام).

كما أشار السيد هاشمي نجاد الى إمكانية تحميل الفيديو من موقع قناة رضوي على الإنترنت الذي تم افتتاحه في عام 2013م . وفي الوقت الحالي يوجد أكثر من 130 فيديو يشمل الكليبات والأناشيد والتواشيح وخلاصة عن المحاضرات في حرم الإمام الرضا (عليه السلام).

وتابع قائلاً: كما تم ترقية خيار ارسال الخواطر في موقع قناة رضوي على الإنترنت في عام 2013م وأصبح بإمكان المستخدمين أثناء مشاهدة البث المباشر ارسال الخواطر الى الإمام الرضا (عليه السلام).

كما قال المدير الثقافي في العتبة الرضوية المقدسة: هذا القسم في الموقع تم تفعيله في تشرين الثاني عام 2011م والى هذا اليوم تم إرسال أكثر من 21 ألف خاطرة الى موقع قناة رضوي على الإنترنت. وكذلك بالإضافة الى امكانية ارسال الخواطر يمكن ارسال طلب الزيارة بالنيابة الى الموقع حيث يقوم الخدام في العتبة الرضوية المقدسة بالزيارة عن المستخدمين الأعزاء.

وأشار السيد هاشمي نجاد الى أن أحد أهداف الموقع في هذه السنة هو السعي لترقية الأجهزة العاملة والبرمجيات وتحديث الأجهزة المستخدمة.

كما أعلن السيد هاشمي نجاد عن أفتتاح موقع بيت الوحي في الأسبوع القادم وهو موقع خاص بمجالس القرآن التي تقام وتسجل في حرم الإمام الرضا (عليه السلام).

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*