زيارة مليون متصفح لموقع قناة رضوي تي في (رضوي tv)

244

14-9-2013-10

    المدير الثقافي للعتبة الرضوية المقدسة: منذ بداية السنة الحالية لحد الآن بلغ عدد زائري موقع قناة (رضوي) مليون متصفح.

وفقاً لما أفاده التقرير الصادرعن المركز الاخباري الخاص بمناسبة الميلاد الرضوي قال محمد جواد هاشمي نجاد في توضيح هذا الخبر: انّ نسبة الزيارة اليومية في الأيام العادية يبلغ 6 آلاف زائر ويبلغ هذا العدد شهرياَ الى 200 ألف متصفح حيث أنّه في الوقت الحاضر وبمناسبة عشرة الكرامة يصل عدد الزائرين يومياً الى 100 ألف زائر علماًبأنّه قد وصل العدد في السنة الماضية في ليلة شهادة الامام الرضا (ع) الى 200 ألف زائر.

وقال أنّ العدد قد ارتفع الى الضعفين بالنسبة الى الأشهر الستة الأخيرة مضيفاً: لحسن الحظ انّ الاحصائية في تزايد ملحوظ وهذا التزايد بلغ ضعف ماكان عليه في الأشهر الستة السابقة ويشيرهذا العدد الى الزيادة الكبيرة فمثلاً كان عدد الزائرين في شهر بهمن (فبراير) 86 ألف زائر فوصل الى 170 ألف زائر في شهر مرداد (اغسطس).

وتكلم هاشمي نجاد عن نشاط موقع رضوي tv(قناة رضوي) وأعلن: انّ النشاطات الأصلية لهذا الموقع تتفرع على فرعين أصليين هما البث الحي من الأماكن المباركة والمقدسة وبث المراسم الثقافية والدينية للحرم الرضوي المطهر كما انّ هذا الموقع يتولى موضوع الزيارات عبر الإنترنت في العتبة الرضوية المقدسة ويتيح خدمات الزيارة عن بعد.

وأضاف: في قسم البث الحي والمباشر من الاماكن المباركة يوجد في الوقت الحاضر ثلاث كاميرات ثابتة وهذه الكاميرات موزعة كالتالي في صحن الجمهورية الاسلامية وصحن الثورة والروضة المنورة وقد أخذنا بعين الاعتبار أن نضع الكميرات الثابتة في أماكن وصحون أخرى كصحن الحرية وايوان المقصورة لمسجد گوهرشاد.

وأشار الى وجود اللغتين العربية والفارسية في البث الحي للحرم الرضوي المطهر وقال: وفي قسم البث الحي تبث مراسم الحرم المطهر باللغتين العربية والفارسية للزائرين العرب والفارسيين وذلك بشكل منفصل يعني كل منهما على حدى.

وأضاف: في أوقات المراسم والمناسبات التي تبث بثاً مباشراً في الحرم الرضوي المطهر تبث البرامج الأرشيفية المعدة سابقاً.

وبيّن المديرالثقافي للعتبة الرضوية المقدسة: أنّه في خلال ستة أشهرغيرنا طريقة ارسال الصور حتى أصبحت كيفية الصور ثلاثة أضعاف ما كانت عليه من قبل حيث انّ تكلفة الاستخدام لم ترتفع بالنسبة للانترنت كما انّ هذه العملية لاتحتاج لسرعة الانترنت عالية جداً.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*