النقل تعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة ألمانية لتطوير الخطوط الجوية العراقية

364

16-10-2016-s-01

      بغداد – الحكمة: وقع وزير النقل كاظم فنجان مساء أمس السبت، اتفاقية مع شركة لوفتهانزا الألمانية لتحسين الخطوط الجوية العراقية والمطارات كافة.

وقال وزير النقل في كلمة سبقت التوقيع: ان “هذه الاتفاقية تعد مكسبا كبيرا لتطوير واقع الخدمات في الخطوط الجوية بالاعتماد على الشركات الالمانية”، لافتا الى ان “الاتفاقية بدأت في الواقع منذ اعوام الا انها تعرضت الى عثرات وكبوات ولم تر النور”.

وأشار إلى “اننا في وزارة النقل نعمل بوعي وادراك تامين، ونعلم ان المدة الماضية اثرت في واقع الخطوط الجوية العراقية، لذلك تم التوجه نحو تطبيق القرارات التي اصدرتها المنظمات الدولية من اجل تصحيح المسار”. وشدد فنجان على ان “لوفتهانزا ستقدم النصح والمعونة للخطوط والطيران من دون ان تتدخل في شؤون وزارة النقل”،

وأكد أن “العقد سيوفر العديد من الجوانب الايجابية للخطوط الجوية العراقية”، وتابع وزير النقل أن “قيمة العقد لا تساوي شيئا مقابل الخسائر الكبيرة التي تعرض لها الطيران العراقي في المدة السابقة”، مشيرا الى ان “الشركة الالمانية ستمكن العراق من اصلاح الطائرات العراقية داخل البلاد”.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة النقل صلاح تايه: ان “مدة العقد تستمر 7 سنوات”، مبينا ان “العقد يتضمن ادخال الملاكات الهندسية والطياريين العراقيين في دورات خارجية وتدريب الموارد البشرية”. بدوره، قال السفير الالماني لدى العراق فرانتس يوزيف كريمب: “لقد اخترتم شركة المانية معتمدة كمساعد لكم ولها سمعة عالمية”، متمنيا “لمس التطور الملحوظ والنجاح لهذا التعاون”.

وأوضح كريمب انه “يستخدم الخطوط الجوية العراقية للتنقل داخل العراق”، معربا عن امله بأن “يتمكن من استخدام الطائرات العراقية خلال السفر الى بلاده”. فيما أشارت مديرة شركة لوفتهانزا الى ان جزءا كبيرا من العمل سيكون لتطوير الخطوط الجوية من خلال خبرات الشركة التي اكتسبتها خلال 30 سنة الماضية، مؤكدة ان “الشركة ستكون داعمة لوصول مؤسسات وزارة النقل الى مراتب اعلى”.

وأشار بيان وزارة النقل إلى أن “الوزارة تستعد لافتتاح عدة مطارات في المحافظات العراقية لتطوير حركة النقل الجوي، فيما سيتم قريبا ولاول مرة العمل بالنقل الداخلي عبر المروحيات”. وشهدت أعداد المسافرين ورحلات شركة الخطوط الجوية العراقية تزايدا خلال المدة الاخيرة نظرا لتحسن الخدمات التي تقدم للمسافرين الكرام.

وقال مدير عام الشركة المهندس سامر كريم كبة: ان “الشركة ومن خلال المتابعة لعملها والاهتمام والدعم المستمرين من قبل وزير النقل وضعت خطة تضمنت تحسين الخدمات ما انعكس بصورة ايجابية على تزايد اعداد المسافرين والرحلات الجوية وهذا منجز ايجابي، خاصة ونحن الان توجد لدينا شركات منافسة على ارض الواقع”.

وأشار المدير العام إلى أن “شركة الخطوط الجوية العراقية جاهزة ومستعدة لنقل جميع الزوار ومن مختلف القطاعات التي تصل اليها طائراتنا خلال شهر محرم الحرام، اذ وجه الوزير بوضع خطة وتشكيل لجان وتهيئة الطائرات لغرض استيعاب الزوار والمسافرين”.

(IMN)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*