كركوك: توقف محطة كهرباء الدبس بالكامل

298

33879كركوك – الحكمة: أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، أن الهجوم “الارهابي” الذي استهدف محطة كهرباء الدبس الغازية ومشروع محطة دبس الجديدة في محافظة كركوك أسفر عن استشهاد 13 منتسبا بينهم خمسة ايرانيين واصابة ستة اخرين بينهم عناصر امن، فيما اشارت الى ان الهجوم أدى ايضا الى توقف المحطة بالكامل.

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان إن “إرهابيي داعش شنو هجوماً عند الساعة الخامسة من فجر هذا اليوم الجمعة على محطة كهرباء الدبس الغازية ومشروع محطة دبس الجديدة المجاورة لها في محافظة كركوك”.

وأضاف المدرس، أن “الهجوم أدى إلى استشهاد ثمانية من منتسبي المحطة من الفنيين العزل وإصابة منتسب بجروح خطرة، فضلا عن جرح خمسة من منتسبي شرطة الكهرباء”، لافتا إلى أن “الهجوم أسفر عن توقف المحطة بالكامل جراء تفجير غرفة السيطرة للوحدة التوليدية رقم (٦) وتخريب القاعة الرئيسية”.

وتابع، أن “إرهابيي داعش استهدفوا أيضاً مشروع محطة الدبس الجديدة التي يقع مقرها مجاور لمحطة الدبس القديمة، حيث أدى الهجوم إلى استشهاد خمسة من منتسبي شركة (صانير) الإيرانية المنفذة للمشروع”.

وأوضح المدرس، أن “محطة الدبس القديمة تتألف من ثلاث وحدات توليدية طاقة كل وحدة (٢٥) ميكاواط وبطاقة إجمالية قدرها (٧٥) ميكاواط، بينما مشروع محطة الدبس الجديدة فتتألف من وحدتين توليدية طاقة كل وحدة منها (١٦٠) ميكاواط إي بطاقة إجمالية قدرها (٣٢٠) ميكاواط”.

وأفادت مصادر أمنية في محافظة كركوك، الجمعة، بأن مجاميع من عناصر تنظيم “داعش” هاجموا منذ الصباح الباكر، عدداً من المقار الأمنية والحيوية في المحافظة عبر مسلحين وانتحاريين، من بينها هجومين انتحاريين استهدف محطة الدبس لتوليد الطاقة.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*