أبطال «الكورنيت» يبعثرون مفخخات «الدواعش»

378

24-10-2016-s-11

      الحكمة – متابعات: أحد أهم أساليب عصابة «داعش» الإرهابية في محاولاتها البائسة للتصدي لتقدم قواتنا المسلحة البطلة في عمليات «قادمون يا نينوى»، هو استخدام أسلوب السيارات المفخخة شديدة الانفجار، الا أن قواتنا البطلة امتلكت خبرة كبيرة خلال جميع معاركها في معالجة هذه المحاولات الخائبة من خلال منظومة صواريخ «كورنيت» الروسية الصنع.

وسلطت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء الضوء في تقرير مصور أمس الأحد على تعامل أبطال الجيش العراقي والحشد الشعبي مع مفخخات «الدواعش» في معارك «قادمون يا نينوى». وقالت الوكالة في تقريرها: ان «القوات العراقية باتت تمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع تلك المفخخات، لاسيما بعد حصولها على «الدواء» الناجع لدرء خطرها، حتى بات عناصر القوات العراقية يطاردونها وكأنهم في رحلة صيد».

وبثت الوكالة الروسية شريطاً أظهرت فيه مطاردة نخبة من قواتنا البطلة وهي تطارد مفخخة للعصابة الإرهابية ليصطاد أحد الأبطال سيارة مفخخة مسرعة «للداوعش» بإطلاق صاروخ «كورنيت» روسي الصنع عليها ويحيلها إلى رماد.

ونقلت الوكالة عن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والناطق الرسمي باسمها، نصير نوري محمد، تصريحه في وقت سابق، ان «العراق تسلم مجموعة من صواريخ «كورنيت» من روسيا وفق عقد مبرم بين البلدين، وأن دفعات منها تصل تباعاً ضمن توقيتات زمنية متفق عليها من قبل خبراء الجانبين». ويشير الناطق الى «فعالية صواريخ «كورنيت» أثناء استخدامها في المعارك على الإرهاب المتمثل بعصابة «داعش»، وإسهامها في تقدم القوات الأمنية في المناطق المحررة».

(IMN)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*