البنك المركزي يقرر فتح فرع بمنطقة الفرات الأوسط ويختار النجف مقرا له

242

 kareem-06011-2016-10النجف الاشرف – الحكمة : أجرى محافظ البنك المركزي، يوم أمس الأحد، جولة على المصارف الأهلية برفقة عدد من المدراء، للوقوف على عملها وإزالة المعوقات التي تواجهها، فيما قرر البنك المركزي العراقي، إنشاء فرع لإدارة فعالياته ووظائفه في منطقة الفرات الأوسط، اختار محافظة النجف مقراً له، مشيرا الى أن الفرع هو الخامس الذي يمتلكه.

وقال البنك في بيان له إن “محافظ البنك علي العلاق أجرى جولة على المصارف الأهلية برفقة عدد من المدراء العامين”.

وأضاف البنك، أن “الجولة جاءت للوقوف على عمل هذه المصارف وإمكانية إزالة المعوقات التي تواجه عملهم”.

وأوضح بيان البنك المركزي إن “مجلس ادارة البنك قرر انشاء فرع لإدارة فعالياته ووظائفه في منطقة الفرات الأوسط، ليصبح عدد فروعه خمسة هي بغداد والبصرة والموصل وأربيل والسليمانية والفرات الاوسط”، مبيناً أن “المجلس اختار النجف مقراً لفرعه في منطقة الفرات الأوسط”.

مشيرا الى، أن “وفداً من البنك المركزي العراقي زار محافظة النجف والتقى بالمحافظ لبحث ترتيبات فتح فرع البنك المركزي العراقي في الفرات الاوسط”، مشيراً الى أن “أعضاء الوفد شرحوا مهام البنك المركزي الرقابية ودوره في استقرار الاسعار والتنمية، وضرورة إنشاء الفرع لممارسة أدوار البنك ووظائفه”.

وتابع البيان، أن “المحافظ أثنى على هذه المبادرة وأوعز بتلبية متطلبات إنشاء الفرع ومزاولته لمهامه”.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار عام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يومياً لبيع وشراء العملات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*