الحشود المؤمنة تحيي ذكرى شهادة الرسول محمد {ص} بزيارة مرقد وصيه وخليفته من بعده (ع)

425
 الحشود المؤمنة تحيي ذكرى وفاة الرسول الاكرم محمد {ص}

الحشود المؤمنة تحيي ذكرى وفاة الرسول الاكرم محمد {ص}

النجف الاشرف – الحكمة :  احيت الحشود المؤمنة، اليوم الثلاثاء، الـ28 من شهر صفر ذكرى وفاة سيد الكائنات الرسول الاكرم محمد {ص} بزيارة مرقد وصي رسول الله وخليفته من بعده الامام أمير المؤمنين عليه السلام .

واستقبل حرم الامام امير المؤمنين علي ابن ابي طالب {عليه السلام} المقدس في النجف الاشرف ملايين المعزين في ذكرى وفاة سيد الاوصياء النبي محمد {صلى الله عليه واله وسلم}.kareem-29-11-2106-11

واتشحت أروقة الصحن الحيدري الشريف بمعالم السواد ضمن الاستعدادات الخاصة لإحياء ذكرى وفاة النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله.
kareem-29-11-2106-12
واكتظ المرقد العلوي المطهر بجموع الزائرين المعزين بذكرى وفاة الرسول الاكرم محمد {ص} .

يشار الى توافد اكثر من اربعة ملايين زائر من جميع بقاع المعمورة في العام الماضي ؛ لتقديم العزاء الى سيد الأوصياء والرسل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب {عليه السلام} في ذكرى وفاة خاتم الأنبياء والرسل النبي المصطفى محمد بن عبدالله {صلى الله عليه وآله وسلم} .

kareem-29-11-2106-13

كما استقبل حرم الامام الحسين وأخيه العباس {عليهما السلام} الحشود المعزية في ذكرى وفاة الرسول الاكرم { صلى الله عليه واله وسلم}.
وأكد مضيف الإمام الحسين {عليه السلام} التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن بدء تقديم وجبات الطعام للزائرين المتوجهين صوب النجف الأشرف لعزاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بوفاة النبي الأكرم محمد، صلى الله عليه وآله.

وكان قسم المضيف، قد انتهى مؤخراً من تقديم مئات الآلاف من وجبات الطعام للزائرين المشاة المشاركين في زيارة الأربعين المليونية عبر مراكز عدة.

فيما قامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة ضمن خطّتها الخاصّة باستقبال زائري أربعينيّة الإمام الحسين{عليه السلام} بإجراء حملة شاملة لتطوير المضيف الخارجيّ وصيانة منشآته الخدميّة بالإضافة الى زيادة مساحته الاستيعابيّة بإشرافٍ مباشرٍ من قبل قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة المقدّسة وبمساعدة عددٍ من المتطوّعين الذين قَدِموا من مُحافظة البصرة من أجل نيل شرف هذه الخِدْمة.

وكانت شهادة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله {صلى الله عليه وآله وسلم} في يوم الاثنين {28} من صفر الخير، وذلك في سنة {11هـ} وعمره الشريف {63سنة}.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*