محمد علي الموسوي يقيم اول معرض لصور العتبات المقدسة خارج العراق

295

محمد علي

النجف الأشرف _(الحكمة خاص) :علاء الحجار

اقام مصور العتبات المقدسة في مديرية الوقف الشيعي في النجف الاشرف محمد علي الموسوي معرضه الاول خارج العراق وعلى قاعة المعارض في مرقد السيدة فاطمة المعصومة ع اخت الامام الرضا ع في مدينة قم المقدسة في الجمهورية الاسلامية ايران .
المعرض احتوى على اكثر من 85 صورة فوتغرافية عكست الجانب الروحاني والمعماري للعتبات المقدسة والمزارات في العراق كذلك احتوى المعرض على صور تاريخية سلط الضوء في اغلب مواضيعها على الجوانب التاريخية والحضارية والطبيعية لمدينة النجف الاشرف ، كما احتوى المعرض على صور لخصت الحقبة المظلمة ولظالمة على العتبات ابان حكم الطاغية صدام وما تعرضت اليه من تخريب وتهديم ابان الانتفاضة الشعبانية على يد زبانية البعث .
وقال المصور محمد علي الموسوي : ان المعرض هو نتاجي الاول خارج البلد اردت من خلاله ان اوصل رسالة الى العالم الاسلامي عن تاريخ النجف الاشرف والعتبات المقدسة في العراق وما مرت به عبر عقود من الزمن من تهديم وتجاوز وحملة اعمار واضاف الموسوي سلط المعرض ايضا الضوء على مقارنة واقعية لما كانت عليه العتبات قبل عام 2003 وبعد هذا العام وما شهدته من تغيير وتوسع واعمار .
وذكر الموسوي ان المعرض شهد اقبال كبير من الزوار العرب والاجانب كما حضره شخصيات دينية ومسؤولين حكوميين من الجمهورية الاسلامية ايران مبينا ان المعرض كان جزءا كبيرا من سلسة معارض شاملة للكتاب والتراثيات بمناسبة ذكرى ولادة المعصومة السيدة فاطمة اخت الامام الرضا ع ويدخل هذا المعرض ضمن تقليد سنوي دابت ادارة المرقد على اقامته كل عام ، ونال المعرض استحسان ورضا الحاضرين كونه اضافة نوعية للمعارض الشاملة في المرقد، هذا وقدمت ادارة المرقد واللجنة المنظمة للمعرض شهادة تقديرية للسيد محمد علي الموسوي شكر وعرفان على اقامته للمعرض .

تعليق 1
  1. سرحان أبو ذيب يقول

    نحتاج مثل هذه الأعمال الكثير جدا في أوربا وأمريكا وبقية القارات ليعرف العالم من هم خير البرية محمد وآل محمد صلوات الله عليهم ………. نحن الان خارج نطاق التقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*