مرور النجف الأشرف: غلق الإستدارات الغير صالحة للعمل المروري على الطرق العامة

263
1235036_218554668304641_1725611107_n

    باشرت مديرية مرور النجف بغلق عدد من الإستدارات والفتحات على الطرق العامة في المحافظة لكونها لم تعد صالحة للتنظيم المروري بعد تزايد حجم المركبات السالكة وإعادة إكساء عدد من الشوارع وإفتتاح المجسرات والأنفاق التي أضفت إنسيابية وسرعة عالية لسير المركبات في الطرق.

وقال العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي مدير مرور النجف:
’’بعد اللقاء بالاستاذ عدنان الزرفي محافظ النجف ومناقشة بعض معوقات الطرق التي تعترض العمل المروري وتتسبب في خلق حوادث السير أوعز سيادته بأن تأخذ مديرية مرور النجف ما يقتضي لغلق بعض الإستدارات القديمة’’.

وأفاد السيلاوي ’’لقد باشرت مديرتنا وعلى نفقتها الخاصة بترصيف عدة إستدارات وبشكل نظامي لا يؤثر على مظهرها الحضاري ويلائم حركة اعمار الشوارع التي تشهدها محافظة النجف الأشرف في الوقت الحاضر’’.

فيما أبدى مواطنون إرتياحهم من غلق بعض الإستدارات وتحويرها وبينوا ان السير السالك يختصر الوقت وانه افضل من الوقوف لفترات طويله في التقاطعات بسبب ساعات الذروة الصباحية والمسائية التي ستتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

 من الجدير بالذكر ان اهم الاستدارات التي تم غلقها من قبل مديرية مرور النجف هي استدارة معمل الخياطة على طريق كربلاء بعد افتتاح مجسر الوائلي وكذلك استدارة الانصار ــ قدس بسبب حركة المركبات العشوائية فيها وأيضا ساحة مسلم بن عقيل قرب المستشفى الألماني وتقاطع الجامعة (ابو حكمت) وتحوير مسارات ساحة الزهراء بما يتناسب مع خلق انسيابية سير اعلى للمركبات وبإشراف ميداني مباشر من قبل العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي مدير مرور النجف الأشرف.

قاسم مرزة
2 تعليقات
  1. أبو هبة الله العراقي يقول

    بعد ما مات العشرات من الناس بسبب هذه الفتحات الغير نظامية

  2. احمد السلامي يقول

    مشكلة يعني اللي يجي من شارع رئيسي ويريد أن يتجه يساراً يجب عليه أن يتجه يميناً بمسافة جداً بعيدة ثم يرجع يساراً ممكن تفسرون وتوضحون لنا بعد هذه المسافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*