محكمة مصرية تقضى بالسجن المشدد لمتهم بقتل العلامة حسن شحاته وشقيقه وآخرين وسحلهم في الشوارع

264

kareemalhaydary-07-12-2016-13

مصر – متابعة الحكمة : قضت محكمة جنايات الجيزة، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، بالسجن المشدد 14 عاما، بحق المتهم أحمد الأخرس، وذلك بعد إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ “فتنة الشيعة”.

وكانت النيابة قد اتهمت أحمد الأخرس بارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي فى مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدا.

يذكر أن المحكمة قد عاقبت 23 متهما بالسجن المشدد 14 عاما وبراءة 8 آخرين.

وتعود وقائع القضية إلى يوم 23 يونيو/حزيران 2013، عندما تجمع عدد من الشيعة داخل منزل أحد سكان القرية، يدعى محمد فرحات، خلال زيارة رجل الدين الشيعي الشهيد السعيد الشيخ حسن شحاتة رحمه الله، فتجمهر الأهالي وبعض السلفيين وحاصروا المنزل واقتحموه واعتدوا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، بينهم حسن شحاتة وشقيقه، إضافة إلى سحل عدد من الأهالي في شوارع القرية.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، فقد تبين من التحقيقات أن المتهمين حاصروا منزل المجني عليهم، وألقوا عليهم زجاجات المولوتوف الحارقة، ثم أطلقوا عليهم أعيرة نارية، ما أسفر عن مقتل حسن شحاتة وشقيقه ونجله إبراهيم، وعماد ربيع علي، وإصابة 13 من معتنقي المذهب الشيعي، إضافة إلى تحطيم 3 سيارات خاصة بالمجني عليهم.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*