توقع استمرار تساقط الأمطار إلى الغد والحرارة تسجل {15} مْ

266
 تساقط الأمطار
تساقط الأمطار

الحكمة – متابعة :  توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي استمرار تساقط الأمطار إلى الغد فيما يتحسن تدريجيا بعد الظهر ابتداء من الأقسام الغربية، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة {15}مْ.

وافاد بيان للهيئة، بان” تأثير المنخفض الجوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر يستمر يوم غد الأحد؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم ممطر وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط أمطار في أماكن متعددة منهما ويتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر ابتداء من الأقسام الغربية”.

واضاف” أما الرياح فستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س، ومدى الرؤية {6-8} كم وفي المطر {2-4} كم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {15}مْ”.

واشار الى ان” البلاد ستتأثر يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متعددة منها وحدوث عواصف رعدية مع تساقط الثلوج في الأقسام الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة من المنطقة الجنوبية”.

وتابع البيان” كما تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا يوم الأربعاء المقبل مسببة انخفاض بضع درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*