2017: نوكيا ستعود بقوة الى سوق الهواتف الذكية بهاتف أندرويد

204

nokia-lumiaالحكمة – متابعة: أكدت شركة نوكيا الفنلندية للهواتف الخليوية أنها ستعود الى سوق الهواتف الذكية مع هاتفين جديدين في العام المقبل 2017.

وكانت شائعات قد تحدثت عن عودة مصنعّة الهواتف الخليوية الأقوى عالميا الى المنافسة في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2016 مع نظام “كيو 4″، (الجيل الرابع)، ولكن مع اقتراب العام على نهايته أكد مسؤول في نوكيا أنها ستكشف عن هاتفين جديدين خلال العام الجديد.

وبحسب ما كشف عنه المسؤول ارتو نوميلا، فإن نوكيا ستتبنى للمرة الأولى نظام تشغيل أندرويد على هواتفها التي عملت حتى الآن على نظام تشغيل مخصص لها ويندوز فون، وبالتالي ستلحق بركب الهواتف الذكية الفاعلة على أنظمة أندرويد التي طوّرتها شركة غوغل.

وبحسب نوميلا “ستتوافق التصاميم الجديدة مع رؤية نوكيا وتصميماتها السابقة”، على ان تحافظ على الجودة ذاتها التي يتوقعها الناس والمستهلكين من شركة نوكيا التي اعتادت تصنيع أفضل الهواتف الخليوية، قبل أن تتفوق عليها آبل وسامسونغ بالهواتف الذكية في السنوات الأخيرة. رغم أنها أطلقت في 2010 هواتف “نوكيا لوميا” بعدة تصاميم، لكنها لم تنجح باختراق سوق الهواتف الذكية وبقيت حصتها منه على أقل من 2%.

ويؤكد نوميلا أن نوكيا تخطط لدخول السوق العالمي بيوم واحد، وأنها مصرة على زيادة حصتها من سوق الهواتف الذكية، مشيرا أن الهواتف الجديدة ستحافظ على المنافسة من حيث السعر والقدرات.

وكان مدونون تحدثوا عن التصميم الجديدة وأكد أحدهم أن “نوكيا D1C سيكون واحدا من أوائل هواتف الاندرويد التي ستطلقها نوكيا” على أن يتم الكشف عنه خلال مؤتمر الهواتف الخليوية العالمي 2017.

(وكالات)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*