صحة النجف الأشرف: إنقاذ أم ووليدها في عملية جراحية عالية الدقة

345

535النجف الأشرف – الحكمة: نجح فريق طبي في مستشفى الفرات الأوسط بالنجف الأشرف في إنقاذ حياة أم ووليدها البكر في عملية جراحية عالية الدقة، وقالت رئيسة الفريق الطبي، الذي أشرف على إجراء العملية، الاختصاصية بالطب النسائي الدكتورة لميس مهدي الكوفي إن خطورة العملية التي أجريت لأم في السابعة عشرة من عمرها تكمن في أن الأم كانت تعاني من مشاكل قلبية وكانت ترقد في الانعاش القلبي داخل المستشفى قبل إجراء العملية وأنها لا تحتمل التخدير العام لذا قرر الفريق الطبي إجراء عملية الولادة تحت التخدير الموضعي على أن يتم إنجازها بالكامل في وقت لا يتجاوز 15 دقيقة، وهذا ما تم بالفعل وبمجهود كبير من طبيب التخدير الدكتور حيدر الموسوي والدكتورة زينة هاتف وبقية الفريق الطبي الذي أشرف على العملية.

رئيسة الفريق الطبي أشارت إلى أن العملية هي السابعة التي يتم إجراؤها على مستوى العراق كونها من العمليات الخطرة والتي تحتاج إلى دقة عالية ومهارة في العمل. ولفتت إلى أن الام ووليدها بصحة جيدة وحالتهم مستقرة.

إلى ذلك أشاد مدير المستشفى الدكتور حسن الحاتمي بجهود الفريق الطبي مبينا أن المستشفى شهدت في الفترة الأخيرة إجراء العديد من العمليات النوعية ما يؤكد كفاءة ومهارة أطبائنا وقدرتهم على إجراء مثل هذه العمليات كما يؤكد ثقة المواطنين بإجراء مثل هذه العمليات في مستشفياتنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*