الكوفة العلوية تستقبل الشباك الجديد لمرقد الصحابي ميثم التمار رحمه الله

341

kareem-05-01-2017-33
الكوفة – الحكمة – علاء الحجار: وسط اجواء ايمانية يعمها الفرح والسرور استقبلت الجموع المؤمنة الشباك الجديد لمرقد الصحابي ميثم التمار رضوان الله عليه .
اذ استقبلت الجماهير الشباك الجديد في النجف الاشرف ورافقت تلك الجموع وبموكب كبير انطلق من مرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام حتى وصوله الكوفة العلوية المقدسة وحيث مرقد ميثم التمار رضوان الله عليه جوار مسجد الكوفة المعظم.، حيث استقبل اهالي الكوفة وشيوخ العشائر والوجهاء فيها الشباك الجديد بالاهازيج ونثر الحلوى والورود عليه ابتهاجا بوصوله ونحرت الذبائح لسلامة الوصول.
وقال الشيخ خليفة الجوهر امين خاص مزار ميثم التمار (رض) : ان العمل بالشباك الجديد دام عامين في مدينة اصفهان في الجمهورية الاسلامية ايران وان تصميم هذا الشباك عكس ما مر به صاحب المرقد المطهر ميثم التمار (رض) من ظلم وجور الحكام الامويين وطريقة شهادته وصلبه عند النخلة فاستمد الشباك رمزية النخلة في تصميم اعمدته الرئيسة وتيجانها الرافعة لسقفه.
واضافة الشيخ الجوهر : ان ابعاد الشباك الجديد هي اربعة امتار عرض وخمسة امتار طول وبارتفاع خمسة امتار تقريبا وبكلفة اجمالية بلغت ١٥٠ مليون دينار عراقي تقريبا معظمها من متبرعين وتم طلاءه بنصف كيلو ذهب وبحدود ١٠ كيلو فضة اما الصندق الداخلي للمرقد المطهر فهو من الخشب تم تصنيعه محليا، وسيتم العمل على تنصيبه من مطلع الاسبوع القادم آملين الانتهاء من التنصيب وافتتاحه في الخامس من جمادى الاول في ذكرى ولادة السيدة زينب ع.
هذا وحضر مراسيم وصول الشباك الجديد امين عام المزارات الشيعي في العراق الشيخ ستار الجيزاني ووفود من العتبات والمزارات المقدسة في النجف الاشرف.

kareem-05-01-2017-32 kareem-05-01-2017-34 kareem-05-01-2017-35

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*